الشارع المغاربي – حملة سعوديّة لإقالة تركي آل الشيخ
1000x300

حملة سعوديّة لإقالة تركي آل الشيخ

16 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : طالب عدد هامّ من السعوديين الأمير محمد بن سلمان بإقالة رئيس الهيئة العامة للرياضة والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ من منصبيه.

وتصدّر اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018 “هاشتاغ” بعنوان “أبعد _آل_الشيخ_يا ولي_العهد_2” المراكز الأولى في قائمة أكثر المواضيع رواجا على “تويتر” في السعودية والذي طالب فيه الغاضبون من تركي آل الشيخ بإقالته.

ويُناهز عدد التغريدات المطالبة بإقالة تركي آل الشيخ 80 ألف إثر اتّهامه بالتدخل المباشر في شؤون الأندية المحلية ومحاولة فرض رؤيته وقراراته على إدارات الأندية لـ”وضعها تحت وصايته مثلما لو كان حاكما عسكريا”، حسب تعبير نشطاء “تويتر”.

وأكّد مغرّدون أن “الجماهير السعودية لم تعد تتحمّل وجود تركي آل الشيخ رئيسا للهيئة العامة للرياضة”، مطالبين بضرورة إقالته من منصبه قبل فوات الأوان، في ظل ما اعتبروه “تراجعا مخيفا لرياضة المملكة وتنامي ظاهرة التعصب الجماهيري واتخاذه عدّة قرارات أضرّت بالمناخ الرياضي”.

واتّهموا تركي آل الشيخ بالتحامل على نادي الهلال، خاصة بعد إقالته لرئيسه سامي الجابر، مشيرين إلى أنه يهدف إلى “استعراض عضلاته وإثبات ذاته”.

وجاء في إحدى التغريدات “آل تركي خرب حلاوة الدوري بالرغم من الصفقات الخياليه، يتدخّل في كل شيء.. في انتقالات اللاعبين وفي اقالة المدربين وفي تغيير رؤساء الانديه.. ما بقى شي يبي كل الأضواء عليه عنده هوس شهره”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING