الشارع المغاربي – رئيس الوزراء البريطاني يحقّق في أسباب فشل صفقة السعودية ونيوكاسل
1000x300

رئيس الوزراء البريطاني يحقّق في أسباب فشل صفقة السعودية ونيوكاسل

قسم الرياضة

8 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يدعم فتح تحقيق بخصوص عدم إعطاء الضوء الأخضر لصفقة شراء نادي نيوكاسل من طرف صندوق الاستثمار السعودي.
وحسب الصحيفة، فإن رئيس الوزراء البريطاني يدعم أنصار نيوكاسل الذين وقعوا على عريضة للمطالبة بفتح تحقيق في سبب سقوط الصفقة في الماء، ويطالب بأن تخرج رابطة الدوري الإنقليزي الممتاز عن صمتها، وتعلن سبب عدم منحها الضوء الأخضر للصفقة.
وكانت رابطة أنصار نيوكاسل قد فتحت التوقيع على عريضة تطالب من خلالها رئيس الوزراء البريطاني بفتح تحقيق في أسباب عدم منح الضوء الأخضر لصفقة شراء ناديهم من تحالف يقوده صندوق الاستثمار السعودي، رغم موافقة المالك الحالي مايك أشلي على بيع الفريق، ومرور أكثر من 4 أشهر على وضع الملف.
ووفقا للصحيفة، فإن العريضة جلبت أكثر من 93 ألف توقيع، وشهدت توقيع أسماء وشخصيات مهمة في المدينة، من أنصار الفريق.
ووافق مايك أشلي الذي يملك نيوكاسل منذ 2007، على بيع الفريق لمجموعة من المستثمرين، أبرزهم صندوق الاستثمارات السعودي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، وتم وضع الملف لدى رابطة الدوري الإنقليزي للموافقة على الصفقة.
لكن بعد مرور 17 أسبوعا على وضع الملف، لم تتم الموافقة على الصفقة، ولم تصدر رابطة الدوري الإنقليزي الممتاز أية توضيحات حول سبب تأخرها في الإعلان عن موقف نهائي؛ ما دفع التحالف لإعلان سحبه عرض شراء نيوكاسل، محملا المسؤولية لرابطة الدوري الإنقليزي الممتاز.
وتحرك أنصار نيوكاسل وعدة شخصيات في المنطقة للضغط على رابطة الدوري ومعرفة سبب المماطلة في حسم الصفقة والموافقة عليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING