الشارع المغاربي – زعيم حزب "فرنسا الأبيّة" يدعو منتخب بلاده لمقاطعة مونديال قطر
1000x300

زعيم حزب “فرنسا الأبيّة” يدعو منتخب بلاده لمقاطعة مونديال قطر

قسم الرياضة

2 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: دعا “جون لوك ميلونشون“ زعيم حزب ”فرنسا الأبية“، منتخب بلاده لكرة القدم إلى مقاطعة المونديال الذي سينظم في قطر، العام المقبل بسبب “الوضعية السيئة جدا التي يعيشها العمال هناك”.

واعتبر السياسي اليساري الذي نافس ”إيمانويل ماكرون“ على الرئاسة سنة 2017، في تصريح للشبكة الإذاعية الفرنسية ”آر تي إل“، أن المنتخب الفرنسي ”ليس لديه ما يفعله“ في كأس العالم 2022، والسبب “لا يمكننا لعب كرة القدم على الجثث“، حسب تعبيره.

وأضاف: ”إذا كانت هناك حملة للمقاطعة سأشارك فيها، مخجل ما يحدث هناك، 6500 شخص لقوا حتفهم في الورشات، إن معاملتهم للناس بشعة“.

واستند رئيس الفريق النيابي لحزب ”فرنسا الأبية“ في الجمعية العمومية، إلى التقرير الصادر عن صحيفة ”ذا غارديان“ البريطانية، والذي عرض قطر لانتقادات حادة، خصوصا من طرف منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان؛ بسبب المعاملة السيئة التي يتعرض لها العمال الأجانب بها، والتي تتهم قطر باستغلالهم بالعمل في ظروف خطيرة بالورشات التي لها علاقة باستعداد البلاد لاستضافة المونديال.

كما اتهم ”ميلونشون“ قطر بتمويل كل الأنشطة المعادية لفرنسا في أفريقيا، وعلى رأسها ”تسليح المنظمات والميليشيات الإسلامية التي تطلق الرصاص علينا“.

وكان ”جوليان بايو“، الكاتب الوطني لحزب ”الخضر“، قد دعا بدوره يوم الأربعاء، لمقاطعة التظاهرة الرياضية.

وكانت منتخبات ألمانيا والنرويج وهولندا، قد عبرت عن دعمها لحقوق الإنسان في قطر، عبر رسائل تم توجيهها قبل مباريات التصفيات المؤهلة للمونديال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING