الشارع المغاربي – شركة كحول ألمانية تعتذر من السعوديّة
1000x300

شركة كحول ألمانية تعتذر من السعوديّة

قسم الرياضة

12 مايو، 2018

الشارع المغاربي: نشرت صحيفة “فيلت” الألمانية صورا لزجاجات مشروبات كحولية ظهرت مؤخرا في الأسواق الألمانية وقد وضع عليها علم السعودية، وهو ما أثار جدلاً كبيرا داخل ألمانيا.

ووفقاً للصحيفة الألمانية فإن شركة “Eichbaum” قامت بوضع أعلام 32 دولة مشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا على أغطية زجاجات الجعة التي تصنعها.

الشركة الألمانية ومقرها بادن فورتيم بيرغ كانت تنوي الترويج بأفضل طريقة لمنتوجها الاّ أنها لم تنتبه إلى الجدل الذي قد يصاحب هذا الموضوع وحساسية وضع علم السعودية على منتوج كحولي.

هذا الأمر أثار عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي داخل ألمانيا وخارجها حيث وصف العديد من المسلمين الأمر بأنه “وقاحة” وهو ما دفع الشركة الألمانية إلى إصدار رسالة اعتذار قالت فيها: “المسلمون الأعزاء لا يوجد أية نية أو قصد من قبلنا للتعرض للدين أو السياسة، ونحن نعتذر إن شعرتم بالإهانة دون قصد منا”.

وأضافت الشركة أنها لم تكن تعلم أن الكلام المكتوب على العلم هو أمر ديني ويخص المعتقد الإسلامي”.

وأعادت الشركة الألمانية تكرار اعتذارها للمسلمين، مؤكدة أنها قامت بوضع علم الدول المشاركة جميعها وأنها وضعت علم السعودية من باب المساواة. وأكدت الشركة أنها توقفت عن ترويج هذه القارورات داخل السوق  الألمانية وإن اعترفت أن بعضا منها وجد طريقه لأسواق خارجية. وقالت الشركة مخاطبة المسلمين: “نفهم غضبك ونعدك بدراسة كل الخيارات المتاحة أمامنا لإصلاح هذا الأمر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING