الشارع المغاربي – «فيفا» يُوافق رسميا على اعتماد 4 مرشحين لانتخابات رئاسة الـ"كاف"
Kuv 100 Banner

«فيفا» يُوافق رسميا على اعتماد 4 مرشحين لانتخابات رئاسة الـ”كاف”

قسم الرياضة

28 يناير، 2021

الشارع المغاربي: صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على قبول 4 ملفات مترشّحة لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبعد الخضوع لفحوص إضافية، منحت لجنة المراجعة في الـ«فيفا» الضوء الأخضرللموريتاني أحمد ولد يحيى والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، لينضما إلى الثنائي السينغالي أوغوستين سنجور والعاجي جاك أنوما.

ومن المقرر أن تقام انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم في 12 مارس المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.
وكتب ولد يحيى في حسابه الشخصي على «تويتر» : “سعيد للإعلان عن اعتماد ترشحي لرئاسة كاف، ومنصب نائب رئيس فيفا من قبل لجنة المراقبة”.
ووجّه الاتحاد الدولي رسالتين إلى موتسيبي وولد يحيى، لإبلاغهما بـ”المصادقة على الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس فيفا”.
وكانت لجنة الحوكمة في الاتحاد الإفريقي قد أعلنت في 6 جانفي الماضي، أن ترشيحي الموريتاني والجنوب إفريقي كانا بحاجة لـ”فحوص إضافية”.
واستبعد الرئيس الملغاشي أحمد أحمد، من التقدم لولاية ثانية بعد إيقافه من قبل «فيفا»، لخمس سنوات عن كل الأنشطة الكروية، بسبب قضايا فساد في 23 نوفمبر الماضي، وذلك برغم استئنافه القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية.
وأدانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات أحمد أحمد (61 عاماً) الذي يرأس الاتحاد القاري منذ 2017، بخرق عدة مواد متعلقة بـ”واجب الولاء.. عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى.. إساءة استخدام المنصب”، إضافة إلى “إساءة إدارة الأموال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING