الشارع المغاربي – مصر تلتحق بالمغرب وتحصل على ترخيص اعتماد تقنية الـ"VAR"


مصر تلتحق بالمغرب وتحصل على ترخيص اعتماد تقنية الـ”VAR”

قسم الرياضة

10 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: حصل الاتحاد المصري لكرة القدم على موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”IFAB“، لاعتماد تقنية الفيديو الـ”فار” في الدوري المصري خلال الموسم الحالي.

ويواصل اتحاد الكرة جهوده في الوقت الحالي، لإتمام التعاقد مع شركة إسبانية لتطبيق التقنية لمدة 3 سنوات، إذ إنه من المقرر أن ينص التعاقد على تطبيق التقنية في 360 مباراة بالموسم، وبما أن الدوري مبارياته 333، فإنه سيتبقى 27مباراة.

وبعد احتساب مباريات الكأس من دور الـ32 وعددها 5 مباريات، يتبقى 22 مباراة، وهو ما جعل اتحاد الكرة يفكّر في تطبيق التقنية خلال بعض المباريات وخاصة الحاسمة في الدرجة الثانية.

وكان عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، قال في تصريحات سابقة، إن الأيام المقبلة ستشهد تطبيق تقنية الفيديو بأحدث الطرق العالمية.

وأضاف رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن الحكام المصريين سيخضعون لدورات تدريبية على تقنية الفار خلال الفترة المقبلة ولمدة شهرين قبل تطبيق تقنية الفيديو، متابعًا ”ستتم الاستعانة بالعديد من الخبراء حتى نستطيع بهذه التقنية الارتقاء بمنظومة كرة القدم المصرية بشكل عام“.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن أمس الأوّل أنه حصل على الترخيص ذاته لاعتماد تقنية الفيديو في مسابقات كأس العرش المغربي ليكون أوّل بلد افريقي وعربي يحصل على هذا الترخيص في انتظار أن تصل العدوى الى البطولة التونسية التي تعاني من الصفّارة العادلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING