الشارع المغاربي – إشكال قانوني في المغرب عنوانه فوزي البنزرتي

إشكال قانوني في المغرب عنوانه فوزي البنزرتي

قسم الرياضة

14 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: سيكون المدرب التونسي فوزي البنزرتي عنوان أزمة مرتقبة في الدوري المغربي لكرة القدم بعدما قرّرت رابطة الدوري اتخاذ قرار مختلف عن الذي صدر من اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد الكرة بشأن عقوبة البنزرتي.

وكان البنزرتي قد تم إيقافه 6 مباريات في نهاية الموسم قبل الماضي، عندما كان مدربا للوداد وغادره مباشرة لنهاية المنافسات في المغرب، وخاض تجربة بتونس في الموسم الماضي.

وقرّرت اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد الكرة المغربي، في وقت سابق، رفض الاعتراض الذي تقدم به أولمبيك آسفي، احتجاجا على جلوس البنزرتي في مقعد الاحتياط بالجولة الأولى من الدوري.

في المقابل أكّدت الرابطة اليوم في خطابها للرجاء أن العقوبة سارية وسيتم تطبيقها في حق البنزرتي بداية من الجولة الثالثة أمام المغرب التطواني، لنفس العدد من المباريات المحكوم عليه بها منذ فترة تدريبه للوداد.

وشددت رابطة الدوري الاحترافي المغربي، على أن عقوبة فوزي البنزرتي لم تسقط بالتقادم، وينبغي مرور 3 سنوات على مغادرته للدوري المغربي كي تسقط عنه العقوبة.

وتأكد رسميا غياب فوزي البنزرتي عن 6 مباريات بالدوري المغربي، ولن يجلس في دكة بدلاء الرجاء سوى في الجولة التاسعة، ما يعني غيابه عن الديربي أمام الوداد.

وسيدخل هذا الموقف الجميع في متاهة مبكرة بما أن أولمبيك آسفي الذي تم رفض احترازه على البنزرتي من طرف اتحاد الكرة المغربي سيستغل قرار الرابطة وقد يختار اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING