الشارع المغاربي – استعدادا لانطلاق دوري السوبر الإفريقي: وفد مشترك من " الفيفا" و"الكاف" يزور مقرّ الترجي الرياضي

استعدادا لانطلاق دوري السوبر الإفريقي: وفد مشترك من ” الفيفا” و”الكاف” يزور مقرّ الترجي الرياضي

15 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: أكد عضو بارز في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد 15 جانفي 2023 انطلاق التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي، خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح في تصريح لموقع ” يلا كورة” أن وفدًا رسميًا يتكون من بعثة مشتركة بين الاتحادين الأفريقي والدولي سينطلق في زيارة الدول التي ستكون ممثلة في ” السوبر الإفريقي” بداية بمصر غدا الاثنين، ثم تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، تنزانيا وجنوب أفريقيا، على التوالي.

ويتكون الوفد الذي سيزور الدول من بعثة مشتركة بين الاتحادين الأفريقي والدولي، إذ يمثل الشركة المديرة لمسابقة دوري السوبر الأفريقي، في ظل تواجد رئيس لجنة تراخيص كاف، على رأسها كما تضم البعثة عددًا من الأوروبيين من إيطاليا، ألمانيا وبولندا، من أصحاب الخبرات الدولية في العمل سابقا مع يويفا وفيفا، إلى جانب مسئول صيني سابق في الاتحاد الآسيوي.

وبحسب آخر المقترحات التي يتم العمل عليها، ستقام مسابقة دوري السوبر الأفريقي في النسخة الأولى، بمشاركة 8 إلى 12 نادٍ، على أن يرتفع العدد في السنة التالية إلى 16 فريقًا ثم 24 في العام الثالث.

ووفق المعطيات الأولية فإن الفرق المشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي “الأهلي، الترجي الرياضي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني”.

يذكر أن زيارة وفد السوبر الأفريقي، تستهدف مقرات الأندية الرئيسية وملاعب التدريب وملاعب المباريات، كذلك مقرات الشبان، إضافة إلى اجتماع عمل مع مسئول كل نادٍ، من أجل التعرف على مدى الجاهزية للمشاركة في النسخة الأولى من المسابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING