الشارع المغاربي – الأندية الانقليزية تتحرّك لتطويق "الاستيطان" السعودي

الأندية الانقليزية تتحرّك لتطويق “الاستيطان” السعودي

قسم الرياضة

19 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: قرّرت أندية الدوري الإنقليزي إصدار لائحة مؤقتة تقضي بمنع الأندية من إبرام عقود رعاية مع شركات مرتبطة بملاك الأندية في خطوة قد تفرض بعض القيود على الملاك السعوديين الجدد لنيوكاسل.

وتفرض لوائح اللعب النظيف المالي على الأندية أن تعتمد في إنفاقها على إيراداتها، ومنها عقود الرعاية، لكن الاتفاقات المتعلقة بشركات ترتبط بعلاقة وثيقة بملاك النادي باتت تحت التدقيق.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الأندية صوتت على هذه اللائحة وجاءت النتيجة 18-2، حيث جاء الرفض فقط من نيوكاسل، ومانشستر سيتي المملوك للشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

ويرتبط مانشستر سيتي بعقد رعاية مع شركة الاتحاد للطيران، التابعة لحكومة أبوظبي، ويتعرض لتحقيقات من رابطة الدوري الإنقليزي بخصوص التزامه بقواعد اللعب النظيف المالي للرابطة.

ونفى مانشستر سيتي ارتكاب أي خطأ بخصوص هذا الأمر. وسيتم العمل بهذه اللائحة الجديدة لمدة شهر واحد، بينما تدرس مجموعة عمل تطبيقها بشكل دائم بعد ذلك.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الفريق القانوني لنيوكاسل يعتقد أن هذا التعديل غير قانوني. 
وفي وقت سابق هذا الشهر، استحوذ كونسورتيوم بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نيوكاسل، صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز والذي لم يحقق أي فوز في 8 مباريات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING