الشارع المغاربي – الأهلي السعودي يحتجّ بسبب عنوان صحفي!

الأهلي السعودي يحتجّ بسبب عنوان صحفي!

قسم الرياضة

20 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أرسل نادي الأهلي السعودي احتجاجا لصحيفة ”الرياضية“ السعودية بسبب عنوانها لمباراة “الراقي” أمام التعاون، الذي جمع الفريقين يوم الجمعة الماضي.

وعنونت الصحيفة فوز الأهلي بـ “التماسيح تلتهم الذئاب”. وأشار الأهلي في احتجاجه إلى أن أيقونة النادي المعتمدة من هيئة الرياضة ورابطة المحترفين تمثّل كلمة ”الأسد“.

وأضاف النادي في بيانه : ”لم يتبن النادي الأهلي رسميا لقب التماسيح في أية حقبة، وكان اللقب اجتهادًا من أحد الإعلاميين غير الأهلاويين، الأمر الذي رفضه عدد من أعضاء الشرف المهمين بالنادي الأهلي في ذاك الوقت“.

وتابع البيان: ”وصفتم فريق التعاون بالذئاب استنادًا إلى لقبه وتميمته المعتمدة رسميًا (الذئب) كما وصفتم أغلب الأندية بألقابها ولكنكم تجاهلتم لقب النادي الأهلي (الأسد) فهل من تفسير منطقي لهذا التصرف غير مزاج المحرر وميوله“.

وأشار البيان: ”الألقاب الرياضية لا تمنح اعتباطًا في الصحف الرسمية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تخلع وفق المزاج أو الميول بل إنها تندرج ضمن العمل الصحافي المهني المحترم الذي يسمى الكيانات بمسمياتها اللائقة والمعتمدة“.

واختتم البيان: ”لذا نأمل منكم في إطار التعاون الدائم بين الأهلي وكافة وسائل الإعلام وخاصة الرياضية منها، عدم استخدام هذا اللقب مجددًا في المتن أو العناوين الخاصة بمواد تتعلق بالنادي الأهلي“.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING