الشارع المغاربي – الإعلام المغربي يُشيد بالوداد وينتقد التحكيم

الإعلام المغربي يُشيد بالوداد وينتقد التحكيم

قسم الرياضة

25 مايو، 2019

الشارع المغاربي: سلّطت وسائل الإعلام المغربية الضوء على مباراة الوداد البيضاوي أمام ضيفه الترجي الرياضي التونسي التي انتهت على على نتيجة التعادل بهدف لهدف في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا، في ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

أجمعت الصحف المغربية على أن مهمة الفريق البيضاوي ستكون صعبة في الإياب في رادس. مشيرة الى ردّة الفعل الكبيرة التي قام بها لاعبو الوداد في الشوط الثاني بالاضافة الى انتقاد طاقم تحكيم المباراة بقيادة المصري جهاد جريشة.

وكتبت جريدة “المنتخب” المتخصصة في كرة القدم، عنوانا “الفار يحرم الوداد من أغلى انتصار”، مؤكدة أن الهدف الذي سجله أيوب عملود مشروعا، وأضافت أن المباراة كانت صعبة وتكتيكية، وأشادت بالمجهود الذي قام به اللاعبون في المواجهة.

وسلطت الضوء على دور الجمهور الودادي في تحفيز اللاعبين، وكان وراء مساعدة الفريق البيضاوي بالعودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل رغم النقص العددي.

وأكدت صحيفة “لوماتان سبور” أن الوداد عقّد من مهمته في الإياب، بعد سقوطه في فخ التعادل (1-1)، مشيرة إلى أن الفريق البيضاوي عانى في الشوط الأول، قبل أن يستعيد مستواه الحقيقي في الشوط الثاني.

واعتبرت أن الهدف الذي سجله أيوب عملود صحيحا، مؤكدة أيضا أن مدرب الترجي معين شعباني سيكون في ورطة في الإياب بسبب غياب 3 من أبرز لاعبيه الأساسيين ، أبرزهم الحارس معز بن شريفية.
وكتبت جريدة “أخبار اليوم”، أن الوداد استطاع أن يتجنب الهزيمة بـ 10 لاعبين، بعد طرد القائد إبراهيم النقاش. واعتبرت الصحيفة أن الوداد عانى في الشوط الأول، ولم يظهر بوجه جيد، قبل أن يعود في الشوط الثاني.

وأكدت الصحيفة أن الوداد قرر اللجوء لـ”الكاف”، لتقديم احتجاج رسمي على الحكم جهاد جريشة، بسبب الأخطاء التي ارتكبها ضده، معززًا ذلك بصور ولقطات من المباراة.

واعتبر موقع 360 أن الفار حرم الوداد من تسجيل نتيجة إيجابية، وانتقد بدوره أداء الحكم جريشة، مشيرة إلى أن الوداد تظلّم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف أن الوداد سيحرم من لاعبين مؤثرين في الإياب من قيمة أشرف داري وإبراهيم النقاش.

وأرجع موقع هسبورت أسباب تعادل الوداد مع الترجي، إلى الهاجس النفسي وكذلك الضغط الذي عاشه اللاعبون، والتأثر بأجواء المواجهة، ثم غياب المهاجم القناص الذي يستثمر الفرص، وطرد النقاش، وكذلك المستوى المتواضع الذي ظهر به وليد الكرتي قائد هجمات الفريق، وأخيرا عدم لعب الجمهور الحاضر الدور المطلوب منه أثناء المباراة من دعم ومساندة قويين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING