الشارع المغاربي – الترجي الرياضي: 104 أعوام من الإشعاع والمجد وكتابة التاريخ

الترجي الرياضي: 104 أعوام من الإشعاع والمجد وكتابة التاريخ

15 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: في مثل هذا اليوم قبل 104 أعوام تأسس الترجي الرياضي أعرق الأندية التونسية لتكون الانطلاقة نحو السيطرة محليا في مختلف الاختصاصات إضافة إلى التألق العربي والإفريقي.

في سنة 1936 ارتقى الترجي الرياضي تحت قيادة المدرب حمادي بن غشام إلى القسم الأول الذي لم يغادره أبدا ليحرز أول ألقابه في مسابقة كأس تونس موسم 1938-1939.

ويُعدُ شيخ الأندية التونسية أكثر الفرق تتويجا بالألقاب محليا وخارجيا حيث أحرز لقب دوري أبطال إفريقيا 4 مرات وكأس السوبر الإفريقي وكأس الاتحاد الإفريقي وكاس الكؤوس الإفريقية وكأس اتحاد شمال إفريقيا والكأس الأفروآسيوية وتوج بالبطولة التونسية 32 مرة وكأس تونس في 15 مناسبة وكأس السوبر في 6 مناسبات والبطولة العربية 3 مرات إضافة على ثلاث مشاركات في مونديال الأندية لكرة القدم.

وأنجب الترجي الرياضي عديد الرموز في كرة القدم التونسية على غرار إمبراطور الكرة طارق ذياب وخالد بن يحيى ونبيل معلول وشكري الواعر.

كما يبقى الترجي أكثر الفرق تتويجا في كرة اليد محليا وعربيا وقاريا وقد كان توج في العام المنقضي بالبطولة العربية التي أهلته للمشاركة في مونديال الأندية، كما أحرز البطولة الافريقية.

وفرض الترجي سيطرته على بطولة الكرة الطائرة إضافة إلى الرياضات الفردية الأخرى مثل الجودو والمصارعة والسباحة.

كما ساهم الترجي في بروز عديد الأبطال في الرياضات الفردية آخرهم السباح العالمي والبطل الأولمبي أيوب الحفناوي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING