الشارع المغاربي – الجامعة تعلن عن فتح منصّة الـ"فار" والانطلاق في ورشات العمل بين إدارة التحكيم والفيفا

الجامعة تعلن عن فتح منصّة الـ”فار” والانطلاق في ورشات العمل بين إدارة التحكيم والفيفا

قسم الرياضة

8 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه إثر التنسيق المتواصل خلال آخر شهرين بين الإدارة الوطنية للتحكيم والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بخصوص الاعتماد على تقنية الفيديو “الفار” في مباريات مرحلة التتويج من البطولة الوطنية تم فتح منصة “الفار” التابعة للاتحاد الدولي أمام الجامعة التونسية لكرة القدم.

وحسب بلاغ الجامعة ستنطلق المرحلة الثانية في الإعداد لهذه المنظومة بعد توفير كل المعدات اللوجستية لانطلاق التجربة والتي ستخضع بصورة متواصلة لمراقبة “الفيفا”.

وذكرت الجامعة أنه تم الانطلاق فعليا في بعث ورشات عمل وتكوين بإشراف مكوني “الفار” التابعين للفيفا الذين يراقبون مشروع “الفار” في العالم، بحضور نيفاز باربوزا وشليمن ديك وميشال رونالد، ومسؤول عن شركة ميديا برو.

ومن الجانب التونسي فقد حضر كل من الكاتب العام للجامعة و مدير الإدارة الوطنية للتحكيم عواز الطرابلسي وياسين حروش المكلف بالرسكلة والتكوين إضافة إلى العضو الجامعي أمين موقو بصفته كرئيس اللجنة الفيدرالية للمسابقات .

وكانت الجامعة قد شرعت منذ فترة في الإجراءات والتدابير الضرورية لحسن الإعداد لاعتماد تقنية “الفار”، في مباريات مرحلة التتويج من البطولة الوطنية، وخصصت الإعتمادات المالية والإمكانات اللوجستية لحسن تطبيقها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING