الشارع المغاربي – الجانب الآخر للمونديال: قطر تستدعي سفير ألمانيا بسبب تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية

الجانب الآخر للمونديال: قطر تستدعي سفير ألمانيا بسبب تصريحات وزيرة الداخلية الألمانية

قسم الرياضة

28 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: استدعت وزارة الخارجية القطرية اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بقطر وسلمته مذكرة احتجاج رسمية أعربت فيها عن خيبة أملها ورفضها التام للتصريحات التي أدلت بها نانسي فيزر وزير الداخلية الألمانية بخصوص استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وطالبت قطر في بلاغ نشرته على موقع الخارجية القطرية بتويتر ألمانيا بتقديم توضيحات بشأن التصريحات الصادرة عن وزيرة الداخلية الألمانية.

وأعربت في مذكرة احتجاج قدمتها للسفير عن رفضها التام لهذه التصريحات بحق دولة تمثل استضافتها لبطولة كأس العالم “إنصافا لمنطقة ظلت تعاني من صورة نمطية ظالمة لعقود” مؤكدة أن دولة قطر ماضية في تنظيم واحدة من أفضل البطولات من أجل إظهار حضارة المنطقة وتراثها لكل العالم وتعزيز قيم التسامح بين كافة الشعوب.

وأكدت في المذكرة أن صدور هذه التصريحات من الوزيرة الألمانية قبل زيارتها الرسمية للدوحة الأسبوع المقبل، يخالف الأعراف والتقاليد الدبلوماسية، خصوصاً في ظل العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية في كافة المجالات.
 ولفتت المذكرة إلى أن أهم مجموعات حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة أشادت بإصلاحات دولة قطر في مجال العمال، لكونها اصلاحات فعّالة وطويلة الأمد، وهي نتيجة سنوات من التخطيط المدروس، مشيرة إلى أنها تضمنت عدة جوانب منها إصلاحات عديد لقوانين العمل والممارسات المتعلقة بها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING