الشارع المغاربي – الجزائر تريد استضافة "كان" 2021 بدلا عن الكاميرون

الجزائر تريد استضافة “كان” 2021 بدلا عن الكاميرون

قسم الرياضة

20 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلن رؤوف سليم برناوي وزير الشباب والرياضة الجزائري أن بلاده مستعدة لاستضافة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2021 إذا قرر الاتحاد الافريقي للعبة سحب التنظيم مرة أخرى من الكاميرون.

ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون نسخة 2019 من النهائيات القارية، لكن الـ”كاف” قرر في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي سحب حق التنظيم من الكاميرون وتكليف مصر باستضافة البطولة وفازت بها الجزائر.

وقال برناوي، الذي خلف محمد حطاب في الحكومة الجزائرية المؤقتة، في مقابلة مع رويترز، إنه حصل على موافقة السلطات العليا في الجزائر من أجل خلافة الكاميرون في استضافة كأس الأمم 2021 ”إذا سحب الكاف منها حق تنظيم البطولة“.

وأضاف: ”نحن ندعم الكاميرون في تنظيم كأس الأمم المقبلة ومستعدون لتقديم يد المساعدة لها في حال طلبها منا لأنه بلد تجمعنا به علاقات متينة“.

وتابع: ”لكننا على استعداد لتعويض الكاميرون، وحصلت على موافقة السلطات العليا ولدينا الإمكانات اللازمة. ستدعمنا ملاعب جديدة في براقي وتيزي وزو والدويرة ووهران ستكون جاهزة في 2021 ولدينا 20 ملعبًا بسعة أكثر من 20 ألف متفرج، ولهذا سنكون مستعدين لتنظيم كأس الأمم“.

وأحرزت الجزائر لقب كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخها عندما هزمت السنغال في نهائي النسخة الماضية. وعاد الحديث عن جاهزية الكاميرون لاحتضان “كان” 2021 بسبب تواصل تأخّر الأشغال وهو ما يرجّح فرضية سحب شرف التنظيم منها مرّة ثانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING