الشارع المغاربي – العكايشي "جنّن" السعوديين

العكايشي “جنّن” السعوديين

قسم الرياضة

23 فبراير، 2018

الشارع المغاربي: أصبح لاعبنا الدولي أحمد العكايشي مهاجم فريق اتحاد جدّة السعودي عنوانا بارزا في الصحافة السعودية بعد حملة الانتقادات التي لاحقته في الآونة الأخيرة بسبب صيامه عن التهديف وإهداره لفرص غريبة.

الانتقادات توسعت رقعتها من جماهير الاتحاد الى الاعلام السعودي الذي شنّ حملة مسعورة على المهاجم السابق للمنتخب التونسي ولم يقتصر الأمر على الاعلام الرياضي السعودي فحسب بل وصل الى حدّ عرض وضعية اللاعب على طبيب نفسي لشرحها وفهم الاسباب التي أدّت الى تراجع مستوى اللاعب بهذا الشكل.

هذا جانب من مقال نشرته صحيفة المدينة السعودية يتحدّث عن العكايشي من زاوية طبيّة نفسية ويشرح فيه أخصائي في أكاديمية نادي الاهلي السعودي وضعية اللاعب من وجهة نظره.

“في البداية يقول الدكتور فالح أبو رحيله الأخصائي النفسي لأكاديمية النادي الأهلي، إن العكايشي وصل إلى مرحلة تسمى في علم النفس «سلخ الذات» وذلك بسبب ابتعاده عن التسجيل لفترة ليست بالقصيرة، ومع توالي المباريات زادت هذه الحالة الأسوأ، وضاعف منها الضغط الجماهيري الذي يطالب اللاعب بالتسجيل.

وتابع أبو رحيله، “أتوقع أن اللاعب وصل إلى أسوأ مراحله النفسية وأقصد بذلك في كرة القدم فقط، وهي التي يصل فيها الشخص إلى التعرق والسخونة والتشتت الذهني رغم أن العكايشي من اللاعبين الكبار والهدافين والواضح الآن أنه يفكر في التسجيل قبل الكيفية، فقد تجده يسدد الكرة بالقدم اليمنى رغم أنه لاعب يلعب بقدمه اليسرى، للاستعجال في التسجيل والتخلص من النحس الذي يلازمه.”

 

واعتبر الأخصائي النفسي أن تولي العكايشي في هذه الظروف تنفيذ ضربة الجزاء في مباراة الفتح، يعد شجاعة كبيرة من اللاعب، ولو كان ليس لاعبا كبيرا لهرب من تنفيذ تلك الركلة.

وأدلى المدرب الوطني والمحلل الفني، بندر الأحمدي برأيه في الموضوع مؤكدا أن حل مشكلة العكايشي في يد المدرب والجماهير، موضحا أنه إذا أرادت الجماهير الاتحادية الاستفادة من العكايشي فعليها دعمه بكل الطرق.

وبين الأحمدي أن مشكلة العكايشي أنه لا يحسن التصرف في اللمسة الأخيرة، رغم أنه مهاجم مزعج للمدافعين بتحركاته وبقوة التحاماته، وهو من نوعية المهاجمين المفضلين لأي مدرب، مشيرا إلى أن الغضب الجماهيري شكل عبئاً ثقيلاً على اللاعب في الفترة الأخيرة. وذكر الأحمدي الاتحاديين بما حدث مع فهد المولد في فترة سابقة، قبل عام تقريباً عندما كان يهدر الفرص السهلة وكان يعيش تحت ضغط كبير ولكن بعد أن قررت جماهير الاتحاد الوقوف معه و دعمه عاد بشكل مختلف وأصبح اللاعب الأهم والأبرز في الفريق والمنتخب لذلك يجب على الجماهير أن تدعم اللاعب وأن لا تقسو عليه وسيعود مجدداً لإحراز الأهداف لاسيما وأنه حالياً يعتبر هداف الفريق ومنافسا لهداف الدوري رغم الغياب الأخير عن التسجيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING