الشارع المغاربي – الفيفا لرئيس الـ"كاف": أموالنا لتطوير الكرة وليست للحجّ أو لوضعها في جيوب المسؤولين

الفيفا لرئيس الـ”كاف”: أموالنا لتطوير الكرة وليست للحجّ أو لوضعها في جيوب المسؤولين

قسم الرياضة

7 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: فتح السويسري جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم النار على المسؤولين بالاتحاد الافريقي لكرة القدم وفي مقدّمتهم رئيس الاتحاد الافريقي لللعبة الملغاشي أحمد أحمد بسبب شبهات فساد ورشاوى وسوء تصرّف.

وقال السويسري انفانتينو في لقاء صحفي بالمجر بمناسبة الملتقى 83 للجمعية الدولية للصحافة الرياضية :” نواجه مشاكل كبيرة في افريقيا وهذا الأمر يجب الاّ يستمرّ.”

واعتبر رئيس الفيفا الذي كان متواجدا بالمغرب رفقة مسؤولين بالاتحاد الافريقي للعبة بمناسبة الملتقى الخاص بتطوير البنية التحتية الرياضية في افريقيا أنّه على جماعة الاتحاد الافريقي تغيير سياساتهم وطرق تسييرهم في ما يتعلّق بالحوكمة الرشيدة وبالتصرّف في الموارد المالية.

وتحدّث أعلى هرم في كرة القدم العالمية بلسان أكثر حدّة عندما شدّد على أن الأموال التي يرصدها الفيفا على ذمّة الـ”كاف” هي لتطوير اللعبة داخل القارة السمراء وليس لوضعها في جيوب المسؤولين وبأنها ليست مرصودة لآداء مناسك الحجّ على حدّ تعبيره.

وألمح رئيس الفيفا الى أنّ بعض رؤساء الاتحادات المحلية في افريقيا وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للكاف يقومون بتضخيم فاتورات السفّر والتربصات حتى تذهب الأموال الى جيوبهم.

وأضاف أنه يرجو أن يكون الـ”كاف” قد فهم أنه سيكون صارما جدّا ضدّ الفساد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING