الشارع المغاربي – "الفيفا" يترصّد وساوس "الانقليز"

“الفيفا” يترصّد وساوس “الانقليز”

قسم الرياضة

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية بأن المنتخب الإنقليزي لكرة القدم سيتعرّض لعقوبة قاسية في حال مقاطعة منتخبه لبطولة كأس العالم المقررة هذا الصيف في روسيا.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيحظر مشاركة منتخب “الأسود الثلاثة” في بطولة كأس العالم 2022 المزمع إقامتها في قطر، إذا قاطع الانقليز مونديال 2018.

وأشارت الصحيفة إلى أن قواعد الفيفا تنص على أن جميع المنتخبات التي تمثل الاتحادات الوطنية مطالبة باللعب في جميع مباريات كأس العالم قبل المغادرة، وقد يواجه أي منتخب أخلّ بهذه القواعد عقوبة الحرمان من المشاركة في البطولة المقبلة.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قد صرح في السادس من الشهر الجاري، بأن بلاده قد تقاطع جزئيا مونديال 2018، إذا ثبت تورط السلطات الروسية في حادثة تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال.

ونفى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف هذه الادعاءات، واعتبر الحديث عن تورط موسكو المزعوم في تسميم سكريبال في بريطانيا دعاية رخيصة وهستيريا.

يذكر أن المنتخب الإنقليزي حجز بطاقة العبور إلى مونديال روسيا، وأوقعته القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا، وبنما، وتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING