الشارع المغاربي – الفيفا يقرّر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

الفيفا يقرّر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

قسم الرياضة

14 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ اليوم الإثنين 14 فيفري 2014 إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي توقفت في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال الفيفا إنه سيتم لاحقا تحديد تاريخ ومكان إقامة المباراة في حين قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إنه سيقدم استئنافا ضد القرار.

وقرّر ”الفيفا“ أيضا إيقاف 4 لاعبين من الأرجنتين لمباراتين، وهم الحارس إيميليانو مارتينيز وكريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو وإميليانو بوينديا وذلك لمخالفتهم البروتوكول الصحي.

وكتب كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عبر حسابه في موقع ”تويتر“ : ”كرئيس للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أتعهد ببذل كل الجهود اللازمة وتقديم الاستئناف على قرار الفيفا بخصوص مواجهة البرازيل“.

وأضاف الفيفا في بيان: ”بعد تحقيق شامل في مختلف الحقائق وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إعادة المباراة في موعد ومكان يحددهما الفيفا“.

وتابع: ”بالإضافة إلى ذلك، خلصت لجنة الانضباط في الفيفا إلى أن إلغاء المباراة نابع من العديد من أوجه القصور من الأطراف المعنية“.

وقرر الفيفا تغريم البرازيل والأرجنتين 500 ألف فرنك سويسري (540 ألف دولار) و200 ألف فرنك سويسري على الترتيب بسبب إخلالهم بمبادئ ”النظام والسلامة“.

وفي المباراة التي أقيمت في 5 سبتمبر الماضي، انسحب منتخب الأرجنتين من مواجهة البرازيل بعد محاولة عناصر من وزارة الصحة البرازيلية إخراج إميليانو مارتينيز وكريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو، من الملعب، في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

واتهمت السلطات الصحية البرازيلية اللاعبين بخرق قواعد الحجر الصحي رغم أن السلطات البرازيلية أمرتهم بالعزل الذاتي فورا قبل ساعات من انطلاق المواجهة.

ودخل أفراد من السلطات الصحية البرازيلية الملعب لإخراج اللاعبين من المباراة؛ ما دفع لاعبي منتخب الأرجنتين للانسحاب من المباراة فيما بعد.

وكان إميليانو مارتينيز وكريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين عندما دخل مسؤولون من هيئة ”أنفيسا“ للرقابة الصحية في البرازيل الملعب لإيقاف المباراة بعد نحو خمس دقائق من بدايتها.

وقالت أنفيسا، إن القواعد البرازيلية واضحة بشأن منع القادمين من بريطانيا وجنوب افريقيا والهند خلال آخر 14 يوما من دخول البلاد، إلا في حال كانوا مواطنين برازيليين أو يتمتعون بإقامة دائمة.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”كونميبول“ قد أكد إيقاف مباراة الأرجنتين والبرازيل بقرار من الحكم، وقال إنه من المقرر أن يرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرا للجنة الانضباط في الاتحاد الدولي من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة.

وأوضح أن تصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة للفيفا، وجميع القرارات المتعلقة بتنظيمها وتطويرها هي سلطة حصرية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

يشار إلى أن منتخبي البرازيل والأرجنتين ضمنا التأهل إلى كأس العالم 2022، حيث يتصدر السامبا جدول ترتيب المجموعة برصيد 39 نقطة من 15 مباراة، حصدها من 12 فوزا و3 تعادلات، ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني برصيد 35 نقطة من 15 مباراة، وحقق الفوز 10 مرات وتعادل 5 مرات.

وتتبقى لكل من البرازيل والأرجنتين ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم، حيث من المقرر أن يلعب منتخب السامبا مع الأرجنتين وتشيلي وبوليفيا، في حين يلعب منتخب الأرجنتين مع البرازيل وفنزويلا والإكوادور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING