الشارع المغاربي – الفيفا يوقف رئيس الاتحاد البرازيلي مدى الحياة

الفيفا يوقف رئيس الاتحاد البرازيلي مدى الحياة

قسم الرياضة

27 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ،اليوم الجمعة، إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة “ماركو بولو دل نيرو” مدى الحياة.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان له “أن التحقيق كشف بأن دل نيرو انتهك عدة مواد من قانون الأخلاقيات في السلطة الكروية العليا، بما في ذلك تلك المتعلقة بالرشوة والفساد”.
وأضاف البيان “بناء على ذلك، يحظر على السيد دل نيرو جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية أو غيرها) مدى الحياة على المستويين الوطني والدولي”.
وأشار إلى أنه “بالإضافة الى ذلك، فرضت على السيد دل نيرو غرامة قدرها مليون فرنك سويسري (835,880 مليون أورو)”.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم مدد في مارس الماضي عقوبة الإيقاف الموقت لرئيس الاتحاد البرازيلي الى 45 يوما، بعدما أوقفه في ديسمبر الماضي 90 يوما.
ويعتبر دل نيرو (77 سنة) من بين عدة شخصيات من أميركا الجنوبية ملاحقة من قبل العدالة الأمريكية في إطار قضية رشاوي تتعلق بالاتحاد الدولي للعبة.
وكان دل نيرو انتخب رئيسا للاتحاد البرازيلي في أفريل عام 2015 قبل أيام قليلة من الشرارة الاولى لفضائح الرشاوي التي طالت الاتحاد الدولي.
وتم ايقاف دل نيرو في 15 ديسمبر بطلب من غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي برئاسة القاضية الكولومبية ماريا كلاوديا رييس، وهي نفس السلطة التي قررت تمديد العقوبة 45 يوما إضافيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING