الشارع المغاربي – الكشف عن قائمة أغلى 100 لاعب في العالم

الكشف عن قائمة أغلى 100 لاعب في العالم

قسم الرياضة

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أصدر المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES قائمة تضم أسماء أغلى 100 لاعب كرة قدم في العالم في الوقت الراهن من بينهم نجمان عربيان.

ويستخدم المركز الدولي للدراسات الرياضية مجموعة من المؤشرات، مثل العمر والأداء وتطور المستوى وفترة التعاقد، لتحديد القيمة التقديرية للاعبين.

وحل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الأوّل بعد أن جدّد اللاعب البالغ 23 عاما مع سان جيرمان لثلاث سنوات قادمة وقدّم موسما رائعا مع النادي الفرنسي حيث أحرز 39 هدفا وصنع 26 أخرى خلال 46 مباراة شارك بها في كل البطولات. 

ولم تتضمن قائمة 100 الأغلى سوى 4 لاعبين ممن تجاوزوا سن الـ30 هم المصري محمد صلاح والبلجيكيان كيفن دي بروين وتيبو كورتوا والبرازيلي كارلوس كاسيميرو.

وتصدّر على المستوى العربي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان حيث جاء الظهير والجناح الأيمن البالغ 23 عاما في المركز الـ36 بقيمة 75.2 مليون أورو.

بينما حل صلاح الذي تقاسم صدارة هدافي الدوري الإنقليزي الممتاز هذا الموسم مع نجم توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، في المركز الـ81 في القائمة بقيمة 55 مليون أورو، وربما يعود السبب إلى أنه سيبلغ عامه الـ30 الأسبوع المقبل، إلى جانب أن عقده سينتهي مع ليفربول بعد موسم واحد.

وغاب عن قائمة اللاعبين الأغلى نجم مانشستر سيتي والمنتخب الجزائري رياض محرز الذي ينتهي عقده مع ناديه الإنقليزي صيف 2023، ويبدو أن إدارة النادي مستعدة لتلقي العروض من أجل التخلي عن خدمات النجم الجزائري شرط أن يكون العرض المقدم جيدا، ويحقق فائدة مالية لبطل الدوري الإنقليزي الممتاز لكرة القدم وفقا لموقع “فوتبول إنسايدر” البريطاني.

صلاح ليس الأول عربيا ومحرز خارج قائمة أغلى 100 لاعب في العالم
صلاح ليس الأول عربيا ومحرز خارج قائمة أغلى 100 لاعب في العالم


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING