الشارع المغاربي – اللجنة الأولمبية تُعلن عن بعث "لجنة أولمبية"!

اللجنة الأولمبية تُعلن عن بعث “لجنة أولمبية”!

قسم الرياضة

25 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية عن بعث لجنة ”الفريق الاولمبي طوكيو 2020 – باريس 2024” برئاسة الحبيب حاج قويدر الرئيس المدير العام للبنك الوطني الفلاحي.

وعقدت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية صبيحة اليوم ندوة صحفية بحضور رئيسها محرز بوصيان والحبيب حاج قويدر الرئيس المديرالعام للبنك الوطني الفلاحي ( رئيس لجنة الفريق الاولمبي طوكيو 2020- باريس 2024) واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الاولمبية وعدد من رؤساء الجامعات الرياضية والبطل الاولمبي السابق محمد القمودي.

وأكّد رئيس اللجنة الأولمبية خلال الندوة الصحفية أنه أمام مواصلة تعنّت وزارة شؤون الشباب والرياضة ورفضها تفعيل اللجنة المشتركة بين الوزارة واللجنة الاولمبية للاعداد الاولمبي قررت اللجنة الاولمبية بالتشاور مع الجامعات الرياضية التعويل على نفسها والبحث عن سبيل جديد لاحكام التحضير للدورة الاولمبية 2020 من خلال احداث لجنة “الفريق الاولمبي طوكيو 2020 – باريس 2024” لمساعدة الرياضيين التونسيين على القيام بافضل إعداد ممكن للدورتين القادمتين.

واضاف بوصيّان ان تشكيل هذه اللجنة ينسجم مع ما هو معمول به في اللجنة الدولية الاولمبية فيما يتعلق بترسيخ شراكة فعلية بين الهيكل الاولمبي والمستشهرين والداعمين وتشريكهم في مواقع القرار مشدّدا على ان تعيين الحبيب حاج قويدر على راس هذه اللجنة جاء لما يتمتع به الرجل من تجربة هامة في المجال الرياضي.

من جانبه ثمّن الحبيب حاج قويدر بادرة اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية بإحداث هذه اللجنة مؤكّدا على أن قبوله توّلي المسؤولية يأتي في إطار الاعتراف بالجميل للقطاع الرياضي الذي اشتغل به لسنوات.

وتجدر الإشارة الى ان 10 رياضيين تونسيين ضمنوا الى حد الان تاهلهم بصفة رسمية الى الالعاب الاولمبية طوكيو في انتظار اكتمال بقية التصفيات في الاشهر القليلة القادمة وهم على التوالي:

عبد السلام العيوني (العاب قوى – 800م) وغيلان الختالي (كانوي – 1000م) وخولة ساسي – عاطف بن اسماعيل ( كانوي كاياك 500م) ومحمد علي مرابط (كانوي كاياك – 1000 م) وخديجة الكريمي – نور الهدى الطيب (تجديف) واحمد الحفناوي ( سباحة 800م سباحة حرة) ومحمد حماد (الرماية بالقوس والسهم) ورحاب الوليد (الرماية بالقوس والسهم).

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING