الشارع المغاربي: تمّ صبيحة أمس تقديم الإطار الفنّي الجديد للمنتخب التونسي لكرة القدم بقيادة الناخب الوطني المنذر كبيّر الذي أكّد استعداده لتحمّل المسؤولية بعد الثقة التي وضعها في شخصه رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء.
وقال المنذر كبيّر في تصريحات لموقع “كوورة” إن تعيينه على رأس المنتخب يعتبر شرفا كبيرا له وإنه حلم كان يراوده منذ أكثر من 15 سنة.
وأضاف كبير :”أنا عمري الآن 50 عاما، وأعمل كمدرب منذ 25 عاما، وقد خضت ما يزيد على 300 مباراة في البطولة وأكثر من 50 مباراة في مسابقتي دوري أبطال افريقيا وبطولة الكنفدرالية، إلى جانب إشرافي على المنتخب الأولمبي التونسي، الذي قدته عام 2007 للمركز الثالث في دورة الألعاب الافريقية. كما أشرفت أيضا على تدريب 3 فرق كبرى في تونس، هي النجم الساحلي والنادي الإفريقي والترجي، ولا أنسى تجربتي الناجحة مع فريقي الأول النادي البنزرتي الذي أشرفت عليه وعمري 27 عاما، فهل بعد كل هذا ترون أن الوقت لم يحن بعد لأصبح المدير الفني للمنتخب؟ هل عليّ أن أنتظر حتى أبلغ 65 عاما، لأكون جديرا بقيادة نسور قرطاج؟”.

وعن الاستنجاد به في خطة مدرّب مساعد الى جانب نبيل معلول قبل اعتذار هذا الأخير عن تدريب المنتخب قال كبير: ” وافقت على العرض الأول لأنه يسعدني أن أعمل إلى جانب نبيل معلول الذي يعد من بين أفضل المدربين التونسيين، لكن بعد أن حصلت بعض المستجدات اتصل بي رئيس الجامعة وسألني إن كنت جاهزا لتحمل مسؤولية المدرب الأول في المنتخب فأجبته بنعم، دون تردد.