الشارع المغاربي – النادي الافريقي يُراسل "الفيفا"

النادي الافريقي يُراسل “الفيفا”

قسم الرياضة

12 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: الأرقام التي يحقّقها النادي الافريقي في بطولة الموسم الحالي والتي جعلته يتموقع في المركز الثالث للترتيب العام لا تعكس حقيقة الوضعية المادية الصعبة التي يعيشها النادي بسبب تراكم الديون. مع ذلك فإن تواصل دوران عدّاد النقاط جعل سقف الأمنيات يرتفع عاليا خاصة أنّ النادي الافريقي لم يتمكّن من تحقيق نتائج مماثلة منذ سنوات طويلة الأمر الذي جعل البعض لا يتحرّج من الحديث عن قدرة الفريق على لعب الأدوار الأولى في البطولة هذا الموسم خاصة أنه كان بإمكانه احتلال صدارة الترتيب بعد مضيّ  جولات من انطلاق السباق لولا عقوبة حذف النقاط والتي حرمت فريق باب الجديد من 6 نقاط بالتمام والكمال كانت كفيلة لتحسين وضعيته أكثر.

ملفّ النقاط الستّ المحذوفة ورغم كل ما يقال حوله لم يكتس بعد صبغة رسمية. فالاتحاد الدولي لكرة القدم لم يكشف بعد عن موقفه الرسمي والنهائي من الملفّ والجامعة التونسية لكرة القدم بدورها لم تشعر هيئة الافريقي بغلق القضيّة نهائيا وبالتالي فإن إمكانية استعادة النقاط تبقى ورادة جدّا إن لم نقل مؤجّلة إلى وقت لاحق. في هذا السياق علم “الشارع المغاربي” من مصادر موثوق بها أنّ الهيئة القانونية للنادي الافريقي ستراسل بحر هذا الأسبوع لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمعرفة مآل هذه القضيّة الرياضية التي شغلت كثيرا الشارع الرياضي في تونس خاصة أنّ الصورة مازالت ضبابية بين من يعتبر أن الملفّ أغلق نهائيا وأن النقاط لن تعود وبين من يؤكّد أن الفيفا لم يحسم أمره فيه.

وحسب المصادر ذاتها ينتظر أن تصل نهاية هذا الأسبوع مراسلة رسمية من “الفيفا” الى الكتابة العامة لجامعة كرة القدم للفصل في هذا النزاع الرياضي القانوني فإمّا أن يخسر الافريقي نقاطه بصفة نهائية أو أن يستعيد نقاطه المسلوبة ويصعد بالتالي من جديد الى صدارة الترتيب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING