الشارع المغاربي – بسبب الاعتداء على صديقته: غيغز يخسر منصبه على رأس منتخب ويلز

بسبب الاعتداء على صديقته: غيغز يخسر منصبه على رأس منتخب ويلز

قسم الرياضة

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن ممثلو الادعاء العام توجيه تهمة الاعتداء على امرأتين إلى رايان غيغز مدرب منتخب ويلز لكرة القدم ليحرم بالتالي من قيادة بلاده الصيف المقبل في نهائيات كأس أوروبا المؤجلة لعام بسبب فيروس كورونا.
وقال متحدث باسم خدمة النيابة العامة الملكية إن الجناح السابق لمانشستر يونايتد الإنقليزي سيمثل أمام محكمة مانشستر وسالفورد في 28 أفريل الجاري.
وقال الاتحاد الويلزي في بيان رسمي له: “في ضوء هذا القرار، يمكن للاتحاد أن يؤكد أن روبرت بايج سيتولى منصب مدير منتخب سيمرو (ويلز) للرجال في بطولة يورو 2020 هذا الصيف وسيساعده ألبرت ستويفنبرغ”.
في حين تابع بيان لممثلي الادعاء العام : “لقد فوضنا شرطة مانشستر الكبرى بتوجيه الاتهام الى راين غيغز بالانخراط في سلوك مسيطر أو قسري وباعتداء تسبب في أذى جسدي فعلي”، مضيفاً “كما تمت المصادقة على تهمة الاعتداء بالضرب على امرأة ثانية”.
وألقي القبض على نجم مانشستر يونايتد السابق (47 عاماً) في أوائل نوفمبر بعد خلاف مع صديقته كايت غريفيل.
وقال الاتحاد الويلزي لكرة القدم في بيان الجمعة، إن روبرت بايج الذي تولى مسؤولية قيادة المنتخب منذ نوفمبر الماضي، سيواصل الاشراف على المنتخب خلال نهائيات كأس أوروبا المقررة بين 11 جوان و11 جويلية في 11 مدينة أوروبية.
وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية أكدت مطلع نوفمبر الماضي أن الشرطة استُدعيت إلى منزل غيغز في وقت متأخر بعد أنباء عن حالة إزعاج، مشيرة الى أنه تم توقيفه واستجوابه للاشتباه في ارتكابه اعتداء وأذى جسدياً.
ونقلت الصحيفة عن بيان صادر من شرطة مانشستر الكبرى يوضح أنه “تم استدعاء الشرطة بعد تقارير عن وقوع اضطرابات، حيث أصيبت امرأة في الثلاثينيات من عمرها بجروح طفيفة لكنها لم تتطلب أي علاج”.
بدوره، أصدر النجم الويلزي بياناً زعم فيه أنه بريء من التهم الموجهة اليه ويتطلع الى تبرئة اسمه، مضيفاً “إني أحترم تماماً الإجراءات القانونية وأتفهم جدية المزاعم. سأدفع ببراءتي في المحكمة وأتطلع الى تبرئة اسمي”.
وعُيّن غيغز مدرباً لويلز في جانفي 2018 بعد مسيرة رائعة كلاعب دافع فيها عن ألوانه في 64 مباراة، وفاز فيها على صعيد الأندية بـ13 لقباً في الدوري الإنقليزي الممتاز، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، وأربعة في كأس إنقلترا وثلاثة في كأس الرابطة الإنقليزية مع مانشستر يونايتد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING