الشارع المغاربي – بسبب فايسبوك: الجامعة تُجمّد نشاط السعيداني والمكشر

بسبب فايسبوك: الجامعة تُجمّد نشاط السعيداني والمكشر

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2020
الشارع المغاربي: اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ان اللجنة الوطنية للتأديب قررت خلال اجتماعها المنعقد اليوم ايقاف توفيق المكشر رئيس الهلال الرياضي الشابي مؤقتا عن كل نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما بداية من اليوم.
وأضافت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان اللجنة قررت أيضا سحب بطاقة الاعتماد التي تخول للمكشر دخول الملاعب وتجميد بطاقته كرئيس جمعية مع استدعائه للتحرير عليه ولتمكينه من الاجابة عن كل ما نسب اليه.
وأوضحت اللجنة وفق بلاغ الجامعة ان قرارها جاء بعدما عاينت ارساليات قصيرة قالت انه تم توجيهها لرئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وللكاتب العام للجامعة على هواتفهما الجوالة الخاصة من طرف المكشر مشبرة الى انها تضمنت تهجما ومسا من شخصيهما واصفة مثل هذه التصرّفات والتصريحات بـ”المُشينة”وبأنها تشكّل مخالفة وخرقا للميثاق الرياضي واعتداء وهتكا للشرف وإهانة ومساسا من مكانة وسمعة الهياكل الرياضية وكذلك المشرفين عليها .
وأشارت الجامعة الى ان اللجنة قررت أيضا إيقاف رئيس النادي الرياضي البنزرتي عبد السلام السعيداني مؤقتا عن كل نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوما بداية اليوم وسحب بطاقة الاعتماد التي تخول له الدخول إلى الملاعب واستدعاءه للتحرير عليه ولتمكينه من الاجابة عن كل ما نسب اليه. 
وعللت اللجنة قرارها بمعاينتها بعض المنشورات الصادرة عن السعيداني بمواقع التواصل الاجتماعي معتبرة انها تمس من مكانة وسمعة الرياضة التونسية وان من شانها المساهمة في تعكير الصفو العام الرياضي وتجاوز القوانين المعتمدة في تسيير رياضة كرة القدم ومخالفة وخرق الميثاق الرياضي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING