الشارع المغاربي: تواجه مباراة الزمالك وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي إشكالا كبيرا بعدما ثبتت إصابة طاقم الـ “فار”، بفيروس كورونا المستجد قبل ساعات من اللقاء المرتقب اليوم الأربعاء لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر خاص من الكاف لمواقع اعلامية مصرية أن طاقم التحكيم في الملعب بقيادة السينغالي ماغيتي نداي سليم تماما، وكذلك أثبتت المسحة سلبية عينة الغامبي بكاري غاساما، حكم غرفة الفار.

وأضاف المصدر :”الكاف لديه خطة بديلة، خصوصا أن عددا من حكام النخبة في إفريقيا يتواجدون حاليًا بالقاهرة بعدما خضعوا لدورة تدريبية منذ أكثر من أسبوعين، تأهبا لقيادة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكنفدرالية”.

وتابع :”المصابون هم تقنيون وفنيون من البرتغال وهم من تولوا إدارة الجوانب الفنية التي تخص إعادة اللقطات التي تكون مثار جدل ويستحيل تعويضهم بآخرين اليوم من البرتغال”.

وأوضح :”الكاف قرر اللجوء لفنيين من مصر، طالما أن الدوري المصري استخدم نفس التقنية خلال الموسم الماضي، ولن يكون لهم أي تدخل في قرارات غاساما، بل تحت تصرفه لمساعدته في ضبط اللقطات المشبوهة”.

وأكد متحدث آخر داخل الاتحاد الإفريقي، رفض الكشف عن هويته، أن “عطل الفار أو إصابة فرد من أفراد الغرفة أو جميعهم لن يلغي المباراة”.

وأوضح “بإمكان الرجاء التقدم باحتجاج بسبب تواجد فنيين من مصر، وقتها سيعاد النظر في الأمر، أو أن تلعب المباراة دون اعتماد التقنية، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص”.

يذكر أن مباراة الذهاب في الدار البيضاء، كانت قد انتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي.