الشارع المغاربي – بعد فتح ملفات العروض: قرارات جديدة من الجامعة بخصوص البثّ التلفزي

بعد فتح ملفات العروض: قرارات جديدة من الجامعة بخصوص البثّ التلفزي

قسم الرياضة

11 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن المكتب الجامعي المنعقد اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 أن العروض المالية التي وصلت الجامعة بخصوص البثّ التلفزي لم تستجب للشروط المطلوبة مضيفة أن قناة الدوري والكأس تقّدمت في المقابل بعرض يستجيب للطلبات المادية المنصوص عليها في كراس الشروط وبالتالي فقد تقرر إمضاء العقد معها.

وأوضحت الجامعة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك أن التلفزة التونسية الوطنية تقدمت بعرض مالي أقل من العقد الماضي بمبلغ قدره 2,250 مليون دينار وهو ما يمثل 1/3 القيمة الجملية كما يمثل هذا العرض حوالي نصف ما وقع ضبطه في كراس الشروط الذي أعدته الجامعة .

وتابعت “شاركت قناة التاسعة في لزمة حق الدخول وتصوير 3 دقائق من المقابلة Droit d’accès وقد تقدمت بعرض يناهز نصف المبلغ المنصوص عليه في العقد الماضي و أقل قيمة من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط”.

وزادت “شاركت قناة قرطاج + في لزمة حق الدخول و تصوير 3 دقائق من المقابلة droit d’accès وقد تقدمت بعرض يعادل نصف ما تقدمت به قناة التاسعة ونصف ما تضمنه العقد الممضى مع نفس القناة في الموسم الماضي وهو عرض أقل من المبلغ المنصوص عليه في كراس الشروط”.

وعلى ضوء ما سبق قرر المكتب الجامعي الذي أشرف عليه رئيس الجامعة عن بعد تفويض لجنة تتكون من واصف جليل وأمين موقو وهشام الذيب ومحمد العربي لمواصلة المفاوضات مع التلفزة التونسية وقناة التاسعة وقناة قرطاج + مع دعوة رؤساء نوادي الرابطة المحترفة الأولى لتفويض 3 رؤساء جمعيات للتواجد ضمن هذه اللجنة .

وشددت على أنه في صورة عدم وجود حل يرضي جميع الأطراف مع التلفزة التونسية الوطنية سيقع طلب عقد اجتماع مع رئيسة الحكومة ووزيرة المالية وفي صورة تواصل الوضع مثلما هو عليه سيتم عقد اجتماع عاجل مع الأندية لتحديد الحلول البديلة على غرار تمكين كل ناد من حقوق بث مقابلاته مقابل اتفاق يعقد للغرض مع الجامعة.

وبخصوص ملفّ البث عبر تقنيات الستريمينغ ذكرت الجامعة أن شركة whatchnow تقدمت بعرض يتعلق ببث المقابلات عبر تقنية الستريمينغ وقد قرر المكتب الجامعي تفويض نفس اللجنة للتفاوض مع هذه الشركة.

وختمت الجامعة بلاغها بالتأكيد على انه ” لعدم حرمان الجماهير الرياضية من متابعة مختلف المقابلات تقرر تمكين القنوات التلفزية وwatchnow التي تقدمت بمختلف العروض المشار إليها أعلاه بالبث الى غاية موفى شهر أكتوبر وذلك الى حين البت النهائي من قبل المكتب الجامعي في جميع العروض وذلك إثر انتهاء اللجنة المفوضة بحضور رؤساء الجمعيات من أعمالها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING