الشارع المغاربي: اتهم ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو بأنه “يفعل كل ما بوسعه” ليحول دون عودته لممارسة مهامه عدما أنهى عقوبة الإيقاف وتم تبرئته من جانب القضاء السويسري.
وتحدث بلاتيني في مقابلة نشرتها صحيفة “لو فيغارو” اليوم الأربعاء عن الشكوى التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم ضده ويطالبه من خلالها بدفع مليوني فرانك سويسري التي أعطاها إياه رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر وتسببت في إيقافه لمدة 4 أعوام عن تولي أي منصب يتعلق بكرة القدم.

وأكد قائد منتخب فرنسا سابقا والفائز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات أن “مؤسسة الفيفا كانت مدينة لي بالمال ثم أعطتني إياه. بعد مرور خمس سنوات، حين تقدمت للرئاسة لأن 150 عضوا طلبوا مني ذلك”.

وتعرض بلاتيني الذي كان رئيس يويفا بين عامي 2007 و2015 للإيقاف عن ممارسة أية أنشطة متعلقة بكرة القدم لمدة أربع سنوات، بقرار من لجنة الأخلاقيات بالفيفا، بسبب حصوله على 1.8 مليون أورو من الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، نظير القيام ببعض الأعمال بين عامي 1998 و2002.

ويؤكد اللاعب الفرنسي السابق أن فيفا يطالبه الآن برد هذا المال للحيلولة دون عودته لعالم كرة القدم، ويتهم إنفانتينو نائبه السابق بأنه يقف وراء ذلك.

وقال بلاتيني : “رغم أنه ليس الشخص الذي دفع الى إدانتي، إنفانتينو ومن معه اضافة الى محكمة التحكيم الرياضي فعلوا كل ما بوسعهم لمنعي من العودة لكرة القدم”.