الشارع المغاربي: غادر عضوا اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، التونسي طارق بوشماوي والمغربي فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء، مقر الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي بباريس.

وتعقد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي، اجتماعا طارئا بالعاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة الأحداث التي شهدتها مباراة الإياب بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي، الجمعة الماضي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وابتعد الثنائي بسبب انتماءاتهما لطرفي النزاع، بناء على الفقرة 16 من الفصل 22 من القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي.

وكانت جماهير غفيرة من الفريقين قد احتشدت، صباح اليوم الثلاثاء، أمام الفندق بباريس الذي يحتضن الاجتماع  الطارئ، في محاولة للضغط على اللجنة لإصدار قرارها.

ووصلت جماهير الوداد في البداية للمقر، ما جعل الصفحات الخاصة بجماهير الترجي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، توجه دعوات لجماهير فريق باب سويقة المقيمة بباريس للالتحاق بمكان الاجتماع.

وحضر أحباء الترجي بكثافة في نفس المكان يحملون أعلام الفريق المتوج مؤخرًا بلقب دوري أبطال افريقيا للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد فوزه اعتباريا على الوداد المغربي في مباراة لم تستكمل وشهدت جدلًا واسعًا بسبب تقنية الفيديو.

وكان أحمد أحمد رئيس الكاف، قد دعا السبت الماضي، اللجنة التنفيذية بالاتحاد لاجتماع طارئ اليوم، لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية في المباراة التي شهدت وقائع مثيرة ستظل محفورة في تاريخ الكرة الأفريقية.