الشارع المغاربي – بيع قميص مايكل جوردان برقم خيالي

بيع قميص مايكل جوردان برقم خيالي

قسم الرياضة

16 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دخل القميص الذي ارتداه الأسطورة مايكل جوردان في الأمتار الأخيرة من رحلته نحو اللقب الـ6 والأخير مع شيكاغو بولز خلال موسم 1997-1998 من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين التاريخ بستجيله رقما قياسيا بعدما بيع في المزاد العلني مقابل 10.1 ملايين دولار.

وعرض هذا القميص الذي ارتداه جوردان في المباراة الأولى من سلسلة نهائي الدوري الأمريكي لموسم 1997-1998 ضد يوتا جاز، في المزاد لمدة ثمانية أيام، مع تقدير قيمته بين ثلاثة وخمسة ملايين دولار وفق دار سوذبيز.

لكن المبلغ النهائي كان أكثر من ضعف القيمة التقديرية، حسب ما أعلنت الدار، مضيفة في بيان إنه “رقم قياسي جديد لقميص كرة سلة معروض في المزاد، وهو رقم قياسي لأي منتج رياضي تم ارتداؤه سابقا، وأغلى منتج تم بيعه في مجموعة مايكل جوردان”.

وقال براهم واتشتر، أحد مسؤولي سوذبيز، في بيان إنه بمجرد الإعلان عن عرض القميص للبيع في أوت الماضي: “كان الحماس واضحا بين عشاق الرياضة، لكن أيضا بين هواة جمع النوادر المتحمسين لامتلاك قطعة نادرة تنتمي الى التاريخ”.

وأشاد بميراث مايكل جوردان الذي لا مثيل له والذي يتردد صداه حتى الآن بعد مرور قرابة 25 عاما.

وسبق لهذه الدار بالذات أن حققت الرقم القياسي السابق لمنتج رياضي في ماي عندما باعت قميص أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحلن دييغو مارادونا، في مونديال 1986، حين سجل هدف “يد الله” الشهير في المرمى الإنقليزي، مقابل قرابة 9.3 مليون دولار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING