الشارع المغاربي – "بي إن سبورت" تتهّم السّعودية بقرصنة حقوق بث كأس العالم

“بي إن سبورت” تتهّم السّعودية بقرصنة حقوق بث كأس العالم

30 مايو، 2018

الشارع المغاربي : طالبت شبكة “بي ان سبورت” القطرية مالكة حقوق بث كأس العالم في كرة القدم 2018، الاتحاد الدولي بكرة القدم “الفيفا” باتخاذ إجراءات قانونية لوقف “القرصنة” التي تتعرض لها متهمة السعودية بالوقوف وراءها حسب ما أفاد مسؤولون في الشبكة.

وقالت المستشارة القانونية العامة لمجموعة “بي ان” صوفي جوردان إن الشركة طلبت من “الفيفا” اتخاذ إجراء قانوني مباشر ضد القمر الصناعي “عرب سات”حسب ما نقلت عنها وكالة “فرانس براس”.

وأضافت جوردان أن الشبكة القطرية “في حوار متواصل” مع الفيفا حول هذه المسألة.

وتعتبر “بي ان” أن الحقوق الحصرية التي تمتلكها لنقل التظاهرات الرياضية، بما فيها الدوريات الأوروبية الكبرى في كرة القدم وكأس العالم المقبلة في روسيا، تتعرض للقرصنة من قبل موزّعين انطلاقا من السعودية.

من جهته أكّد متحدث باسم الفيفا أن الاتحاد الدولي “يأخذ على محمل الجد كل الانتهاكات المتعلقة بملكيته الفكريّة، ويعمل مع المرخص لهم من قبل الفيفا عالميا لمواجهة هذه المسائل، بما فيها البث التدفقي غير الشرعي وإعادة البث غير القانونية” حسب نفس المصدر.

وأضاف أن “الفيفا يعمل مع شركائه المختلفين للتقليل من المسائل المرتبطة بانتهاك حقوقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأشارت وكالة “فرانس براس” إلى أنّ القائمين على القمر الصناعي “عرب سات” لم يردّوا على سؤالها حول التهم التي وجهتها لهم إدارة “بي اين”.

يذكر أنّ المجموعة تمتلك حصريّا الحق في بث كل مباريات بطولة كأس العالم في 24 دولة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وللإشارة فإن العلاقات بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ثانية، مقطوعة منذ 5 جوان 2017 بعد إتهام الرياض الدّوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، الأمر الذي تنفيه قطر .وقد ألقت هذه الخلافات بظلالها جتى على مجال الرياضة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING