الشارع المغاربي – تحويرات الكاف تطال لجنة الحكام

تحويرات الكاف تطال لجنة الحكام

قسم الرياضة

26 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: قرّر المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم المنعقد اليوم اعتماد هيكل جديد لمجلس خبراء التحكيم “لجنة الحكام” خلال السنوات القادمة.

وشهدت الفترة الأخيرة حالة استياء من عدة أطراف من أداء ومستوى الحكام الأفارقة، خاصة في الجولة الأخيرة بالمرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 .

وسعى عدد من الاتحادات الوطنية في افريقيا لاستغلال الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في القاهرة لإحداث تغيير وتعديل على مستوى لجنة الحكام، بعد المستوى الهزيل في المباريات خلال الفترة الأخيرة .

وحسب ما ذكرت مصادر صحفية مصرية سيشهد مجلس الحكام استمرار معظم أعضاء اللجنة السابقة، مع استبعاد إيدي مايي الحكم الدولي السابق ومدير اللجنة، مقابل استمرار عصام عبد الفتاح مسؤولا عن منطقة شمال افريقيا، وإضافة أعضاء آخرين من الصومال والكاميرون والسودان.

وجاء قرار باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بإجراء تعديلات على لجنة الحكام بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بعد تقاعس مدير اللجنة عن تنفيذ البرنامج التدريبي لحكام النخبة، والذي اعتمده المكتب التنفيذي للكاف في آخر اجتماع يوم 16 ماي الماضي في العاصمة الرواندية كيغالي تحت إشراف لجنة الحكام في الفيفا.

وكانت مصادر عديدة أشارت إلي أن هناك أصواتا تطالب بتعيين الحكم الدولي السابق كوفي كودجا لرئاسة اللجنة وتغيير كل أعضاء اللجنة الحالية بعد منحهم فرصة لمدة سنتين، ولكن رأى المكتب التنفيذي استمرار معظم أعضاء اللجنة برئاسة سيليستين نتاجونجيرا مع تغيير إيدي مايي مدير اللجنة فقط.

لجنة الحكام في الكاف يرأسها الرواندي سيليستين نتاجونجيرا ونائبه الجنوب افريقي جيروم دامون وعضوية كل من:

كيم لي تشونج (موريشيوس) – المنطقة الجنوبية

عصام عبد الفتاح (مصر) – المنطقة الشمالية

مالانج ديديوه (السنغال) – منطقة وسط أفريقيا A

دو نومانديز (كوت ديفوار) – منطقة وسط أفريقيا B

ديفين ايفا (الكاميرون) – المنطقة المركزية

تيمبا نداح (بنين) – ممثلة المرأة

يحيى حدقة (المغرب) – VAR Support


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING