الشارع المغاربي – تغييرات ثورية في دوري أبطال أوروبا

تغييرات ثورية في دوري أبطال أوروبا

قسم الرياضة

10 مايو، 2019

الشارع المغاربي: يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) “خضع” لكبار الأندية الأوروبية، وحدد مسودة تكشف التغييرات الجذرية التي ستحصل على بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأظهرت بعض الوثائق المسرّبة خطة لتغيير دور المجموعات ابتداء من عام 2024، لتضم كل مجموعة 8 فرق، بدلا عن 4، مما يزيد عدد المباريات إلى 14 لكل فريق، وهو ما يرفع نسبة الأرباح من حقوق البث.

كما كشفت الوثائق أن 24 فريقا من أصل 32 متأهلين للبطولة، سيحتفظون بمقاعدهم كل موسم دون الحاجة للتأهل عن طريق الدوري المحلي، مما يخدم أندية “النخبة” في أوروبا.

وجاءت التغييرات بعد ظهور تقارير إعلامية في مارس، تؤكد أن أندية أوروبية كبرى منها برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ، تعتزم عقد “لقاء سري” مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” هذا الأسبوع لمناقشة تغييرات محتملة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشارت مصادر عالمية إلى أن تلك الأندية اجتمعت بعدها مع اليويفا لإجراء أول محادثات رسمية بشأن إجراء تغييرات جذرية على “التشامبيزليغ”.

وستكون الاندية الـ24 هي الأندية الأعضاء في اتحاد الأندية الأوروبية الذي يضم أغنى الأندية في أوروبا، ويطالب مرارا برفع الإيرادات للأندية أو الانفصال عن دوري الأبطال نهائيا. كما سيقلص النظام الجديد مشاركة الأندية من الدول ذات التصنيف المنخفض، مثل دول أوروبا الشرقية، وسيحفظ لها 8 مقاعد فقط.

كما سيتم تفعيل نظام الصعود والهبوط بين بطولتي دوري الأبطال، وبطولة أوروبا ليغ حيث يقترح أن يتم تنزيل 4 فرق وتصعيد 4 أخرى بين البطولتين كل موسم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING