الشارع المغاربي – تهديد قوي من الـ"فيفا" بسبب "الدوري الممتاز"

تهديد قوي من الـ”فيفا” بسبب “الدوري الممتاز”

قسم الرياضة

21 يناير، 2021

الشارع المغاربي: في أول تحرك رسمي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تزايد الأنباء حول نية أندية أوروبية بعث بطولة لأندية النخبة تحت مسمى الدوري الأوروبي الممتاز أكّد الفيفا إنه سيحرم أي لاعب يشارك في أية بطولة دوري أوروبية خارج إشرافه من المشاركة في البطولات التي ينظمها بما في ذلك كأس العالم.

وفي بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وبقية الاتحادات القارية الخمسة الأخرى، قال الفيفا إنه لن يعترف بأية بطولة من هذا القبيل لا يشرف على تنظيمها.

وقبل أسابيع أجرى ليفربول ومانشستر يونايتد مفاوضات مفاجئة للمشاركة في بطولة أوروبية جديدة من شأنها إعادة تشكيل المشهد العالمي للعبة.
وقالت شبكة ”سكاي سبورتس“، إن الممولين يجمعون حزمة تمويل بقيمة 6 مليارات دولار (4.6 مليار جنيه إسترليني) للمساعدة في إنشاء ما يمكن أن يعرف باسم ”الدوري الأوروبي الممتاز‎​‎​“، بمشاركة 18 ناديا أوروبيا.

وأوضحت أن أكثر من اثني عشر فريقا من إنقلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا يجرون مفاوضات حول دخولهم كأعضاء مؤسسين في البطولة الأوروبية الوليدة. ويمكن لخمسة أندية إنقليزية المشاركة في البطولة، بعدما تم تحديد موعد مؤقت لانطلاقها في بداية عام 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING