الشارع المغاربي – ثورة هولندية في قوانين الكرة: إقصاء بـ5 دقائق.. رمية تماس بالقدم ومباريات بساعة فقط

ثورة هولندية في قوانين الكرة: إقصاء بـ5 دقائق.. رمية تماس بالقدم ومباريات بساعة فقط

قسم الرياضة

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: يتجه الاتحاد الهولندي لكرة القدم لمنح الضوء الأخضر من أجل إحداث تغييرات جذرية في قوانين اللعبة، وذلك بغرض تحديث لوائح دوري الدرجة الثانية بداية من موسم 2024/2023، وهي تجربة أولية يأمل من تبناها أن تحقق النجاح وتضمن المتعة للمتابعين.

وكشفت صحيفة “إر تي إل” البلجيكية عن تفاصيل النظام المثير للجدل والتغييرات الكبيرة خلال المباريات عبر تحديد وقتها بساعة فقط عوضاً عن ساعة ونصف، وكل شوط يلعب فيه اللاعبون نصف ساعة.

ومن بين غرائب اللوائح الجديدة تنفيذ التماس عبر ركل الكرة بالقدم عوضاً عن اليدين إضافة إلى استفادة المدربين من عدد تغييرات غير محدود.

هذا وتتضمن اللوائح أيضاً معاقبة الفريق عند تلقي لاعبه بطاقة صفراء، عبر طرده لفترة محددة بخمس دقائق، على طريقة رياضة كرة اليد، وهي صيغة لم تعتد عليها الجماهير الرياضية، خاصة أنها تحمل تغييرات كثيرة.

وأكد مدير كرة القدم للهواة، يان ديرك فان دير زي، أن المسؤولين عن اللعبة بهولندا قد أخطروا الاتحاد الأوروبي “يويفا” والاتحاد الدولي “فيفا” بعزمهم على تطبيق هذه الأفكار، في انتظار رد إيجابي منهم بعد أن وافقت أندية دوري الدرجة الثانية على المشاركة في المشروع.

ويهدف النظام الكروي الجديد في هولندا لتوفير الجهد للاعبين ودفع المباريات لتتسم بسرعة لعب أكبر، لكن الفكرة لقيت معارضة كبيرة وسط الجماهير، ومن المرتقب أن ترفضها الأندية بسبب التغييرات الكثيرة التي لم يتعود عليها اللاعبون في المستوى العالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING