وأعلنت الرابطة عن التشكيلة المثالية للدوري الإنقليزي الممتاز وضمت 6 لاعبين من مانشستر سيتي و4 من ليفربول لأوّل مرّة في المقابل لم يكن اسم هداف الدوري محمد صلاح ضمن التشكيلة المثالية اضافة الى اسم الدولي البلجيكي ايدين هازارد وهو ما خلق جدلا واسعا في انقلترا.

ويرى كلوب أن القائمة غيّبت بعض اللاعبين، أبرزهم النجم المصري قائلا: “إنه أمر جيد ومستحق كذلك، أظن أن ليفربول، بكل لاعبيه، هو فريق السنة في كل الأحوال”، مضيفا “في اعتقادي، فريق السنة المثالي كان يجب أن يضم 5 أو 6 أو 7 من لاعبي الريدز”.

وكان نادي شيلسي أصدر هو الآخر  بيانا شديد اللهجة أعرب فيه عن استغرابه من استبعاد نجمه البلجيكي إيدين هازارد من قائمة الفريق المثالي للموسم الحالي.

وقال النادي اللندني “اللاعب المؤثر هازارد ليس في فريق العام على الرغم من أرقامه وإحصائياته المميزة”.

وأوضح “هازارد هو اللاعب الوحيد الذي لم يتم اختياره في التشكيلة المثالية رغم وجوده في قائمة المرشحين للفوز بجائزة لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين ذاتها”.

يشار إلى أن التشكيلة ضمت: إديرسون (مان سيتي) – ألكسندر أرنولد (ليفربول) – فان دايك (ليفربول) – إيميريك لابورت (مان سيتي) – روبرتسون (ليفربول) – برناردو سيلفا (مان سيتي)- بول بوغبا (مان يونايتد)- فيرناندينيو (مان سيتي) – ماني (ليفربول) – رحيم ستيرلينغ (مان سيتي) – أغويرو (مان سيتي).

التشكيلة المثالية للاعبي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي