الشارع المغاربي: شدّد الفرنسي آلان جيراس، المدير الفني للمنتخب التونسي، على صعوبة مباراة السينغال، غدا الأحد، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر.

وقال جيراس اليوم في الندوة الصحفية المخصصة للحديث عن المباراة : “لا شك أننا سنواجه منتخبا قويا، السينغال كتاب مفتوح بالنسبة لي، وأعرف جيداً جميع اللاعبين، ولكن هذا لن يؤثر كثيراً على تفاصيل اللقاء فالأهم كيفية إيقاف مفاتيح لعب أسود التيرنغا، واختراق الدفاع القوي للمنافس”.

ولفت إلى أن الجانب البدني سيكون له التأثير الأكبر في المباراة، موضحاً أن توالي اللقاءات في البطولة سيجعل الفريق الأكثر قوة بدنياً، الأقرب لتحقيق الفوز.

وسبق لجيراس تدريب منتخب السينغال في الفترة بين 2013 إلى 2015 ويرتبط بعلاقات قوية بهذا الجيل من لاعبي أسود التيرنغا.

وأبدى جيراس رضاه عما تحقق بالوصول لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية، خاصة أنه قاد الفريق منذ جانفي الماضي فقط، لكنه شدد على أن هدفه هو حصد اللقب القاري.

وأكد أن التأهل إلى الدور نصف النهائي كان هدفه منذ وصوله لمصر، ولذلك فإن الوصول لهذه المرحلة لا يمثل مفاجأة بالنسبة له.

وتابع: “قلت إن هذا المنتخب الذي شارك في مونديال روسيا والذي يحتل المركز 28عالميا والثاني افريقيا من الطبيعي أن يكون في المربع الذهبي لهذه البطولة”.

وأوضح أن منتخب تونس لم يصعد إلى نصف نهائي أمم افريقيا منذ عام 2004، وبالتالي على اللاعبين أن يدركوا حجم المسؤولية الملقاة عليهم والتركيز الشديد لتحقيق اللقب.

وأكد أن لاعبي السنغال مثل باقي نجوم غرب القارة لديهم موهبة كبيرة وأداء بدني ممتاز، ولكن لاعبي شمال أفريقيا أيضاً لديهم جوانب تكتيكية وجماعية، تجعل مواجهة الغد قوية وصعبة على الفريقين.

وأشار إلى أن المنتخب السنغالي يملك نجوماً كبار بمعنى الكلمة وينشطون في أكبر أندية العالم موضحاً أنه سيلعب من أجل الفوز وحصد تذكرة التأهل للدور النهائي.