الشارع المغاربي – حصيلة المشاركة العربية "التاريخية" في الألعاب الأولمبية

حصيلة المشاركة العربية “التاريخية” في الألعاب الأولمبية

قسم الرياضة

8 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: مع إسدال الستار على منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، اليوم الأحد، يودع الرياضيون العرب المنافسات بحصيلة تاريخية من الميداليات قياسا بالمشاركات السابقة.

وسجلت الدول العربية مجتمعة أفضل مشاركة لها في تاريخ الأولمبياد بتحقيق 18 ميدالية مختلفة، بينها 5 ذهبيات، جاءت في 9 منافسات مختلفة. وحققت 9 دول عربية الميداليات خلال الأولمبياد، 6 من آسيا و3 من افريقيا، على امتداد 16 يوما من التنافس.

واحتلت قطر صدارة العرب بحصولها على 3 ميداليات منها برونزية وذهبيتين في الرفع ووالوثب العالي. وهي الدولة العربية الوحيدة التي تحصلت على ميداليتين ذهبيتين في هذه الدورة.

مصر

سجلت البعثة المصرية مشاركة تاريخية، بتحقيق 6 ميداليات، منها ذهبية فريال أشرف في الكاراتي، وفضية الخماسي الحديث عن طريق أحمد الجندي.

كما حصدت مصر 4 برونزيات، اثنتان منها في التايكواندو، وواحدة في المصارعة وأخرى في الكاراتي.

تونس

تونس سجلت أولى الميداليات العربية في طوكيو عن طريق فضية محمد الجندوبي في منافسات التايكواندو.

وجاء بعدها الإنجاز الكبير، عندما حقق السباح التونسي أحمد الحفناوي أول ميدالية ذهبية للعرب، وذلك من خلال فوزه بسباق السباحة 400 متر حرة.

المغرب

ميدالية وحيدة للمغرب خلال الأولمبياد، لكنها كانت ذهبية “ثمينة”، عن طريق العداء سفيان البقالي، الذي خطف الذهبية في سباق العدو 3000 متر موانع.

السعودية

حقق السعودي طارق حامدي الميدالية الفضية ضمن منافسات الكاراتي وذلك بعد خسارته المباراة النهائية بقرار مثير للجدل، بسبب ضربة أدت لإغماء منافسه الإيراني في المباراة النهائية.

الأردن

حصد الأردني صالح الشرباتي، الميدالية الفضية في وزن 80 كغ في التايكوندو، كما أحرز لاعب الكاراتي الأردني عبد الرحمن المصاطفة الميدالية البرونزية.

البحرين

حققت البحرين ميداليتها الوحيدة في طوكيو بفضية سباق 10 آلاف متر سيدات، عن طريق العداءة كالكيدان جيزاهين.

الكويت

أحرز عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية للكويت بحلوله ثالثا ضمن مسابقات الرماية، عن فئة الإسكيت رجال.

سوريا
حصد الرباع السوري معن أسعد برونزية الأولمبياد، في وزن فوق 109 كغ للرجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING