الشارع المغاربي – رئيس الـ"PSG" يُهاجم فكرة السوبر ليغ

رئيس الـ”PSG” يُهاجم فكرة السوبر ليغ

قسم الرياضة

20 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: هاجم ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، فكرة دوري السوبر الأوروبي، مشددا على التزامه بالعمل تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأصدر الخليفي بيانا بعد إعادة انتخابه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، قال فيه: “أية اقتراحات دون دعم اليويفا لن تساعد كرة القدم”.

وأضاف: “بالطبع هناك حاجة واضحة لتغيير نموذج بطولات اليويفا، لذا فإن الاقتراح الذي قدمه الاتحاد الأوروبي أمس بعد 24 شهرا من المشاورات المكثفة، يعد خطوة في هذا الاتجاه”.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أمس الإثنين زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال بدء من مرحلة المجموعات إلى 36 فريقا.

وتابع: “نحن نثق أن أي اقتراح دون دعم اليويفا، وهي المنظمة التي تعمل على رعاية مصالح كرة القدم الأوروبية على مدار حوالي 70 عاما، لن تحل الأزمات التي تواجه مجتمع كرة القدم، لكنها في المقابل تكون مدفوعة بمصالح شخصية”.

وشدد: “سيواصل باريس سان جيرمان العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية وجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم الأوروبية، على أساس مبادئ حسن النية والكرامة والاحترام لكل منها”.

وفي تصريح عبر قناة RMC، زاد“بي إس جي يؤمن إيمانا راسخا، بأن كرة القدم هي رياضة للجميع يجب أن نتذكر أننا أسرة ومجتمع، قلبه مكون من جماهيره وأنصاره، يجب أن نتذكر ذلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING