الشارع المغاربي – سيتسلّمه الهلال: كأس الدوري السعودي أغلى من كأس العالم

سيتسلّمه الهلال: كأس الدوري السعودي أغلى من كأس العالم

قسم الرياضة

1 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت تقارير صحفية عن المواصفات الجديدة لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سيتسلمه نادي الهلال بعد تتويجه باللقب الـ16 للبطولة في تاريخه.

ووفقا لما نقلت صحيفة ”الرياضية“ عن مصادرها، فإن ”كأس دوري محمد بن سلمان الذي سيحصل عليه الهلال تم تصميمه في إيطاليا وهو أغلى من كأس العالم من حيث القيمة المالية، إذ يبلغ طوله 90 سم، مقابل 37 سم لكأس العالم، ووزنه 14 كيلوغراما، مقابل ثمانية كيلوغرامات لكأس العالم“.

وأضافت الصحيفة: ”يتميز هذا الكأس بأنه مطابق للكأس الذي حصل عليه النصر في الموسم الماضي، لكون النسختَين استثنائيتين باسم الأمير محمد بن سلمان“.

وتُوج الهلال بطلاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي قبل نهايته بجولتين، وذلك بعد فوزه الكبير على ضيفه الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة 28 من البطولة.

وهذه هي المرة الـ16 التي يُتوج فيها الهلال بطلاً للدوري السعودي ”بمختلف مسمياته“، وكان يحتاج فقط إلى ثلاث نقاط من النقاط التسع المتاحة أمامه خلال الجولات الأخيرة. وبلغ الهلال حاجز الـ66 نقطة، ويتطلع للفوز في المباراتين المتبقيتين أمام الوحدة والشباب، وسيرفع رصيده في حال انتصاره إلى 72 نقطة ليتجاوز الرقم الذي حققه النصر في الموسم الماضي.

وهذا اللقب هو الثالث للهلال في آخر أربعة مواسم، وهو اللقب السادس عشر له في المسابقة.

وتتبقى للهلال مباراتان في الدوري أمام الوحدة والشباب يومي 4 و9 سبتمبر المقبل، ثم سينقل الفريق تركيزه لمباريات دوري أبطال آسيا، حيث يواجه باختاكور الأوزبكي يوم 14 سبتمبر المقبل في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING