الشارع المغاربي – شدّد على أن القرارات لم تصدر في جلسة عامة: دقيش يؤكّد توجّه الوزارة لتطبيق القانون بخصوص قضية هلال الشابة والجامعة

شدّد على أن القرارات لم تصدر في جلسة عامة: دقيش يؤكّد توجّه الوزارة لتطبيق القانون بخصوص قضية هلال الشابة والجامعة

قسم الرياضة

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكّد وزير الشباب و الرياضة كمال دقيش اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 أنّ الوزارة تتجه لتطبيق القانون في القضية المثارة بين هلال الشابة والجامعة التونسية لكرة القدم.

وقال الوزير في تصريح لإذاعة الديوان على هامش زيارته للنزل الذي سيحتضن الدورة الدولية للتنس “الياسمين” بالمنستير إنه سيتم عقد ندوة صحفية لتقديم كل التفاصيل و الجزئيات الخاصة بالحكم الصادر لفائدة فريق هلال الشابة من قبل محكمة التحكيم الرياضي “التاس”ضد الجامعة التونسية لكرة القدم وكيفية تطبيق القانون.

وأضاف الوزير أن توجه الوزارة هو تطبيق القانون وفق قانون 94 (قانون ممارسة الرياضة) وقانون 95 (قانون الهياكل الرياضية) لافتا الى أن الوزارة توجهت الى الجامعة من أجل إعادة النظر فى القرار المتخد لفسح المجال لجميع النوادي على نفس قدم المساواة.

وشدّد على أن الوزارة تحترم قرارات الأندية معتبرا أن القرارات المتخذة في اجتماع اليوم بمقرّ الجامعة لم يتم اتخاذها فى جلسة عامة مضيفا أن هناك نصوص قانونية تطبق ولها علوية على القرارت المتخذة من الأشخاص.

وكان الاجتماع الذي دعت له الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت أسفر عن تصوتت الأندية الحاضرة بخصوص مشروع نظام البطولة بالإجماع على نظام المجموعتين مع تأكيد دمج فريق هلال الشابة ضمن المجموعة الأولى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING