الشارع المغاربي – عاد لممارسة هوايته: بلماضي يهاجم التحكيم والصحافة ورئيس الفيفا

عاد لممارسة هوايته: بلماضي يهاجم التحكيم والصحافة ورئيس الفيفا

قسم الرياضة

30 مايو، 2022

الشارع المغاربي: عاد جمال بلماضي مدرّب المنتخب الجزائري ليثير الجدل مجدّدا بعد التصريحات المثيرة التي قالها اليوم في الندوة الصحفية الإثنين والخاصة بمواجهتي الخضر أمام أوغندا وتنزانيا يومي 4 و8 جوان لحساب تصفيات كأس أمم افريقيا 2023.

واستغل بلماضي الفرصة ليتحدّث مرّة أخرى عن مستوى التحكيم في افريقيا قائلا “هذه المشكلة لها سنوات، ضد زمبيا حكم موقوف لـ3 أشهر، ثم تعرّضنا لاعتداءات في بوتسوانا، كما تعرضنا للظلم ضد بوركينافاسو في المغرب، في داخلي غضب شديد، لكنني سأتخلص منه”.

وتحدث بلماضي عن وعود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو “إنفانتينو قال إنه سيسعى لتحسين مستوى التحكيم في افريقيا، لكن لم نرَ أي شيء، هو يدرك أن هذه القارة منبع للمواهب التي تتألق في أوروبا، لكن يجب أن تكون هناك قرارات صارمة من أجل ترقية كل الجوانب”.

وأردف “تحدثت كثيراً عن التحكيم وساندني الشعب عكس الصحافة، لدرجة أن البعض يرى أن الحكم باكاري غاساما لم يكن سيئاً في مباراة الكاميرون، هل هذا معقول؟”.

وعن الانتقادات التي تعرض لها، قال بلماضي “بعض الناس ليس لديهم الجرأة لمواجهتي وجهاً لوجه، قدمت اقتراحاً لتنظيم مناظرة مع قنوات خاصة وصحافيين، هذا أكيد سيغذي النقاش، لكن للأسف لم أجد تجاوبا”.

وأشار بلماضي “عندما أتيت لأول مرة كان المنتخب يعيش حالة فوضى، وكان علينا إجراء تغييرات تسمح بنقل المنتخب لمستوى آخر، لكن سننطلق من جديد عبر هذا المعسكر، الذي أشعر أنه سيقام في ظروف جيدة، علينا فقط اتخاذ القرارات في محلها”.

وكشف “أعتقد أننا استحققنا التأهل إلى المونديال في المباراتين، أتيحت للكاميرون فرصتان، ركلة حرة خطيرة من توكو إيكامبي في مباراة الذهاب، وهدف الإياب القاتل، لكن ليس الأفضل هو من يفوز دائماً”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING