الشارع المغاربي – عقوبات قاسية بعد أحداث نهائي كأس العرب بالجزائر

عقوبات قاسية بعد أحداث نهائي كأس العرب بالجزائر

قسم الرياضة

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: قرّر الاتحاد العربي لكرة القدم إقرار جملة من العقوبات بحق الاتحادين الجزائري والمغربي للعبة وذلك على خلفية الأحداث التي رافقت المباراة النهائية لبطولة كأس العرب تحت 17 سنة والتي أُقيمت في الجزائر.

وشهدت المباراة اشتباكًا بين لاعبي المنتخبَين الجزائري والمغربي بعد نهاية المباراة التي فاز فيها أصحاب الأرض بركلات الجزاء 4-2 بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

ونشر الاتحاد العربي بيانًا عبر موقعه الرسمي بعد أقل من 24 ساعة على المباراة النهائية، وأوضح فيه القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط والأخلاق بناءً على أحداث المباراة وتقارير مراقب المباراة.

وقرر الاتحاد العربي بناءً على ذلك تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم 120 ألف دولار أمريكي، بسبب دخول الجمهور إلى أرضية الملعب، وتغريمه مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.

ولم يكتفِ بهذه الغرامات المالية، بل طالت العقوبات اللاعبين، حيث أوقعت عقوبة الإيقاف بحق لاعب المنتخب الجزائري، عبد الحق بن أدير لمدة 6 أشهر، وذلك لتهجمه على حارس المنتخب المغربي.

وطالت العقوبات كذلك الاتحاد المغربي، حيث تقرر تغريم المنتخب المغربي 25 ألف دولار أمريكي أيضًا، وذلك لمشاركة عدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب الجزائري.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING