الشارع المغاربي – على خلفية تغييب الانجازات التونسية : الجريء يُلفت نظر "المصاروة"

على خلفية تغييب الانجازات التونسية : الجريء يُلفت نظر “المصاروة”

13 أبريل، 2019

الشارع  المغاربي : فوجئ الوفد التونسي الذي واكب عملية سحب قرعة كأس الامم الافريقية التي ستستضيفها مصر بغياب الانجازات التونسية في الشريط الوثائقي الذي أعدته لجنة تنظيم الـ”كان”.

حركة التجاهل التي أقدم عليها الأشقاء المصريون أثرات استياء الشارع الرياضي التونسي وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما دفع الجامعة التونسية لكرة القدم الى التدخّل والردّ على هذا الاستفزاز من خلال استفسار الجانب المصري.

وفي هذا السياق وجه وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى السيد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 عبر فيه عن إستيائه وإستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تم بثه خلال حفل القرعة الذي إنتظم مساء أمس.

وقد تضمن الشريط الموجز لقطتين إقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب إفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زمبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا 2-1 . هذا ولَم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاثة التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و 1994 وخاصة سنة 2004 التي إقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم إفريقيا.

وقد وقع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ، وعلى ثقتنا في الأخ هاني أبو ريدة لتصحيح الأمر وتلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING