الشارع المغاربي – غموض حول شكل البطولة: أيّ قرار للمكتب الجامعي غدا؟

غموض حول شكل البطولة: أيّ قرار للمكتب الجامعي غدا؟

قسم الرياضة

14 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: من المنتظر أن يعقد مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم اجتماعه الدوري يوم غد الاربعاء 15 سبتمبر للنظر في عديد الملفات التي تهم كرة القدم التونسية خاصة في الفترة الأخيرة.

والأكيد أنّ الملف الرئيسي الذي سيكون موضوعا على طاولة الاجتماع هو الشكل الجديد الذي ستتخذه بطولة الرابطة المحترفة الأولى الموسم القادم في ظلّ عديد السيناريوهات المطروحة التي فرضتها عودة هلال الشابة الى البطولة.

البعض بدأ يخمن في طبيعة العناوين المستقبلية للبطولة وهناك من تحدّث عن بطولة بمجموعتين فيما يؤكّد البعض الآخر تواصل البطولة بنسختها الحالية وهو أمر يبدو صعبا نوعا ما بحكم ضيق الوقت وضغط الروزنامة. ولكن الأهم مما سبق هو العدد النهائي للأندية التي ستؤثث البطولة فالعدد القانوني الحالي هو 15 فريقا اذا احتسبنا الهلال ولا يعرف الى حدّ الآن هوية فريق رقم 16 الذي سيكون على الأرجح واحد من أربعة فرق إذا ما تقرّر القيام بدورة باراج تجمع الفريقين اللذين غادرا الرابطة الأولى والفريقين اللذين احتلا الوصافة في دورة باراج الصعود. أو واحدا من فريقين هما الملعب التونسي والشبيبة القيروانية أو الملعب التونسي فقط إذا اعتمدنا التصنيف الجديد الذي قامت به الجامعة.

مع ذلك هناك فرضية أخرى قائمة الذات وهي أن تلعب البطولة بـ 15 فقط وهذا السيناريو ممكن جدا ومطروح بقوّة وهو السيناريو الذي يخيف أحبّاء البقلاوة الذين كانوا يتوقعون أن مكانهم محجوز في البطولة.

مصادر موثوقة أكدت لـ”الشارع المغاربي” أنّ الجامعة لا تعارض برمجة دورة باراج يصعد بموجبها الفريق رقم 16 ولكن هذا الخيار يزعج بعض الأندية التي ترفض أن يرتفع عدد الفرق النازلة في أعقاب الموسم الجديد الى 4 فرق لأن ذلك سيضعف حظوظها في ضمان البقاء.

المهم أن اجتماع الغد سيكون حاسما جدّا ورئيس الجامعة قد لا يتردّد كثيرا في مفاجأة الشارع الرياضي بقرار غير منتظر خاصة أنه لا يأبه كثيرا لسقف الانتظارات والتوقعات ولا يقوم سوى بما يملي عليه عقله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING