الشارع المغاربي – فوزي البنزرتي ينجو من احتراز أولمبيك أسفي

فوزي البنزرتي ينجو من احتراز أولمبيك أسفي

قسم الرياضة

13 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة المغربية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 رفض الاحتراز الذي تقدم به فريق أولمبيك أسفي، احتجاجا على جلوس فوزي البنزرتي مدرب الرجاء في مقعد الاحتياط في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى بالدوري المغربي وانتهت بالتعادل 1-1.

وكان البنزرتي قد تعرّض للايقاف بـ6 مباريات في نهاية الموسم قبل الماضي، عندما كان مدربا للوداد وغادره مباشرة لنهاية المنافسات في المغرب، وخاض تجربة تدريبية بتونس في الموسم الماضي قبل ان يعود هذا الموسم لتدريب الرجاء ويقوده في مباراة أولمبيك أسفي في الجولة الأولى.

ولم يجلس البنزرتي في مقعد الاحتياط في مواجهة اتحاد تواركة في الجولة الثانية، ليبدأ عقوبة الإيقاف التي طالته في الموسم قبل الماضي.
وأكدت اللجنة التأديبية في بيان أنه بعد الاستماع إلى الأطراف ذات الصلة، واستنادا إلى قانون التأديب الرياضي فإنه كان يتعين على الأجهزة المختصة، أن تطلب تمديد تنفيذ العقوبة لدى النادي الجديد الذي انتقل إليه البنزرتي أي الرجاء، وبالتالي فإن عدم مبادرتها القيام بذلك لا يمكن أن يتضرر منه المخالف، وبذلك تم رفض احتراز أولمبيك أسفي.
وأكدت لجنة التأديب أنه كان أيضا يتعين على الأجهزة المختصة أن تراسل الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعقوبة التي صدرت في حق البنزرتي وتنفذ عليه بعد انتقاله لأي دوري، حيث كان ممكنا أن تسري عليه العقوبة في الموسم الماضي مع الاتحاد المنستيري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING