الشارع المغاربي – في عنوان حربي: صحيفة اسكتلندية تشبّه مانشيني ببطل قومي قهر الانقليز

في عنوان حربي: صحيفة اسكتلندية تشبّه مانشيني ببطل قومي قهر الانقليز

قسم الرياضة

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت صحيفة “ذا ناشيونال“ الاسكتلندية، اليوم السبت، عن دعمها صراحة لمنتخب إيطاليا في مباراته المرتقبة أمام إنقلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية ”يورو 2020″، الذي يقام غدا الأحد.

ودعمت صحيفة ”ذا ناشيونال“، ومقرها غلاسكو، المدرب روبرتو مانشيني وفريقه بأسلوب واضح، حيث صورت مدرب إيطاليا على أنه البطل القومي الاسكتلندي ويليام والاس، الذي قاتل الإنقليز في أواخر القرن الثالث عشر، حيث تم إعدامه في النهاية، وتم تجسيد قصته في فيلم ”القلب الشجاع“.

وناشدت الصحيفة المدرب مانشيني لقيادة إيطاليا إلى الفوز على المنتخب الإنقليزي في المباراة النهائية، التي تقام غدا الأحد، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت الصحيفة إنها تريد فوز إيطاليا لتجنب 55 عاما أخرى من إزعاج الإنقليز بشأن التتويج ببطولة كبرى في إشارة إلى فوز إنقلترا قبل 55 عاما بكأس العالم عام 1966.

وتحتل اسكتلندا الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى التي تضم بلدان إنقلترا وويلز وأيرلندا الشمالية.

ومن المتوقع أن تحطم أرقام الجمهور في جميع أنحاء المملكة المتحدة الرقم القياسي الذي تم تسجيله في مباراة نصف النهائي ضد الدنمارك، يوم الأربعاء الماضي، والذي بلغ ذروته عند 27.6 مليون مشاهدة.

ويحلم المنتخب الإنقليزي بالتتويج بأول ألقابه في كأس أمم أوروبا، في حين سبق أن حقق المنتخب الإيطالي اللقب مرة وحيدة عام 1968.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING