الشارع المغاربي – قبل النهائي الأوروبي: استنفار في إسبانيا بسبب الزحف الألماني

قبل النهائي الأوروبي: استنفار في إسبانيا بسبب الزحف الألماني

قسم الرياضة

18 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الشرطة الإسبانية أنها اعتقلت خمسة مشجعين لنادي آينتراخت فرانكفورت في إشبيلية في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، بعد أن هاجم قرابة 200 مشجع للفريق الألماني، جماهير رينجرز الأسكتلندي عشية نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وقالت الشرطة، إن هذه أول واقعة عنف تشهدها إشبيلية قبل مباراة اليوم الأربعاء، حيث تستعد المدينة الإسبانية لاستقبال نحو 150 ألف مشجع للناديين الألماني والأسكتلندي.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان اليوم الأربعاء ”وقع الحادث قرب منتصف الليل أمام كاتدرائية إشبيلية وتدخلت قوات الشرطة بسرعة لمنع مشجعي آينتراخت فرانكفورت من الاعتداء على مشجعي رينجرز“.

وبعدها هاجمت الجماهير الألمانية قوات الشرطة ورشقتها ”بالقوارير والألعاب النارية“.

وحذر قائد الشرطة الإسبانية من احتمال حدوث ”مشاكل خطيرة“ في عملية حفظ الأمن التي ستكون واحدة من ”التحديات الصعبة“ التي واجهتها قواته على الإطلاق.

ونشرت السلطات الإسبانية 3100 من قوات الشرطة الوطنية في إشبيلية، إذ يتم إعداد ثلاث مناطق جماهيرية. وسيتم نشر ما يقرب من 2000 فرد من رجال الحرس المدني والشرطة المحلية في المدينة.

ويحتضن ملعب ”رامون سانشيز بيزخوان“ في إسبانيا، مجريات نهائي النسخة الحالية من مسابقة الدوري الأوروبي بين فريقي فرانكفورت ورينجرز، إذ يقام النهائي مساء اليوم الأربعاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING