الشارع المغاربي – قد يكون منافس تونس في المونديال: بيرو على موعد مع التاريخ

قد يكون منافس تونس في المونديال: بيرو على موعد مع التاريخ

قسم الرياضة

12 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: سيكون منتخب البيرو على موعد تاريخي، غدا الاثنين، عندما يواجه منتخب أستراليا في قطر، ضمن منافسات الملحق الأخير على درب التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وتعيش الجماهير في بيرو على وقع الحدث المنتظر، حيث تحلم بمشاهدة منتخب بلادها يشارك في هذه النسخة التاريخية وهو ما دفع الحكومة في بيرو الى منح يوم عطلة للعاملين في القطاع العمومي، حتى يمكنهم متابعة المباراة ودعم منتخب بلادهم.

ونقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية تصريحاً عن وزيرة الثقافة في بيرو، أكدت من خلاله أن التأهل إلى المونديال يعتبر حدثا وطنيا كبيرا، ومن حق الشعب أن يشاهد منتخب بلاده في هذه المباراة التاريخية، ولهذا تقرر إعلان الاثنين يوم عطلة.

وانطلقت الجماهير في بيرو، في الإعداد للمباراة الحاسمة، من خلال ممارسة بعض التقاليد الشعبية، عبر التجمعات والدعوات إلى تجاوز عقبة منتخب أستراليا والحضور بكأس العالم 2022، المقررة إقامته في قطر، لأول مرة في تاريخ العرب و”الشرق الأوسط”.

وكان منتخب بيرو قد فشل في تحقيق التأهل مباشرة إلى النهائيات، وحل خامساً في تصفيات أميركا الجنوبية، وهو ما منحه فرصة خوض المواجهة الفاصلة، حيث سيلعب المتأهل في المجموعة الرابعة بمونديال قطر، التي تضم منتخبات تونس وفرنسا والدنمارك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING